«الداخلية» طالبت شركات «الآيس كريم» بإعداد تصور جديد متطور… لعربات البيع

طلبت وزارة الداخلية من شركات «الآيس كريم»، بإعداد تصور جديد لعربات البيع، وأمهلتها حتى تاريخ 21 الجاري، لبدء الالتزام بالاشتراطات والإجراءات الواجب تنفيذها على قائدي العربات.

وعقد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ اجتماعاً مع ممثلي شركات «الآيس كريم»، لمناقشة الملاحظات والسلبيات التي تم تسجيلها خلال الحملات التفتيشية التي قامت بها الإدارة العامة للمرور، على أصحاب العربات المتنقلة لبيع «الآيس كريم».

وذكر بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن اللواء الصايغ رحب بممثلي الشركات، وتم عرض الصور والفيديوهات للمخالفات التي ترتكب من قائدي العربات والتي تعرضهم وقائدي المركبات للخطر على الطريق العام، ومناقشة الحلول المناسبة، لرفع مستوى هذه الخدمة وتطويرها ووضع الاشتراطات اللازمة لحماية قائدي العربات ومستخدمي المركبات على الطرق، حيث تم الاتفاق على ما يلي:

1 – الالتزام بالاشتراطات الصادرة من الجهات المعنية (بلدية الكويت – الهيئة للغذاء والتغذية – الإدارة العامة للمرور) وغيرها من الجهات لعربات الآيس كريم، وأماكن توزيعها والتي بلغت نحو 1000 عربة في جميع أنحاء البلاد.

2 – تقوم الشركات بإعداد تصور جديد ومتطور للعربات، يتناسب مع اشتراطات السلامة، ومتوافق مع قانون المرور ولائحته التنفيذية، واشتراطات حماية الأغذية من الجهات المعنية.

3 – منع استخدام الدراجات النارية لعربات الآيس كريم المتنقلة، إلا في حالة الترخيص لصاحب الدراجة النارية لبيع الآيس كريم، بحيث يتم وضع الرخصة ولوحة رقم الدراجة في مكان واضح، مع ارتداء الزي المناسب.

4 – عرض هذه المقترحات على الإدارة العامة للمرور لاعتمادها، بالتنسيق مع الجهات المعنية والعمل على حل جميع المشاكل التي تواجههم لرفع مستوى هذه الخدمة.

5 – إعطاء مهلة حتى تاريخ 21-9-2022، للبدء بتنفيذ الالتزام بالاشتراطات والإجراءات الواجب تنفيذها على قائدي هذه العربات. وتقدم ممثلو الشركات بالشكر والتقدير لقطاع المرور والعمليات على الدعم والتعاون البناء الهادف للحفاظ على قائدي هذه العربات من كل مكروه.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.