«التشريعية» تقر مقترح هيئة أسواق المال

Untitled-43-660x330

كويت تايمز: أقرت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، حزمة مقترحات من الناحيتين الدستورية والقانونية، ومنها مقترحات بشأن إنشاء هيئة سوق المال، وتوفير وحدات سكنية مؤقته لمن ينتظر دوره بأغلبية الحضور.

ووافقت بالإجماع على تعديل بعض أحكام القانون ٣٣ بشأن انتخابات المجلس البلدي وفق المعدل النسبي، وتعديل قانون الخدمة المدنية و4 مقترحات تتعلق بالتأمين الصحي للمواطنين.
وقال رئيس اللجنة النائب محمد الدلال في تصريح بمجلس الأمة إنه بشأن تحويل الخطوط الكويتية الى شركة فلا يشوبه موانع دستورية ولكن هناك ملاحظات عدة على الشق القانوني تم تدوينها وإحالة المقترح إلى اللجنة المالية.
ولفت إلى أنه بشأن اعادة تعيين والاستعانة بالمتقاعدين كعضو هيئة التدريس فتوجد عليه إشكالية قانونية حول الجمع بين راتب التقاعد وراتب التدريس وتم إحالته إلى اللجنة المختصة.
وأشار إلى موافقة اللجنة على مقترح انشاء مستشفيين في محافظة مبارك الكبير والأحمدي، ووضع ضوابط لمشاهدة النشء للسينما وأماكن العروض العامة.
ولفت إلى الموافقة على مقترح انشاء صندوق لطالب العلم بأغلبية الحضور، واستمرار بحث الاقتراح بشأن تعديل احكام القانون رقم ١٠ الخاص بالمشروعات الصغيرة.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.