البرلمان العربي يناقش التقرير السنوي لحقوق الإنسان

582939_YO63UJvr_400X400_-_Qu65_RT728x0-_OS400x400-_RD400x400-

كويت تايمز: ناقشت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان التابعة للبرلمان العربي، اليوم الاحد، التقرير السنوي الخاص بوضع حقوق الانسان في الوطن العربي.

وانتقد عضو البرلمان العربي النائب بمجلس الأمة الدكتور وليد الطبطبائي في تصريح لـ «كونا» تقارير المنظمات الدولية حول وضع حقوق الانسان بالوطن العربي، مشيرا الى المغالطات التي تكتنفها فضلا عن سوء الفهم لبعض التشريعات في الدول العربية.

وقال انه تم خلال الاجتماع بحث التقرير السنوي لحقوق الانسان في الوطن العربي، مضيفا انه «تم تكليف اللجنة دراسة آلية الرد على على التقارير الدولية التي تحتوي على سوء فهم لبعض التشريعات المتعلقة بالمرأة والشريعة الاسلامية والاعدام وغيرها».

واضاف أنه تم تكليفه الانضمام لعضوية اللجنة الفرعية لحقوق الانسان لدراسة كيفية الرد على تلك التقارير، اضافة الى تطوير آلية عمل لجنة حقوق الانسان.

واوضح ان اللجنة ناقشت أيضا في اجتماعها مشروع قانون في شأن المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة والاوضاع غير الانسانية والتعسفية التي يعيشها الأسرى والمعتقلون الفلسطينيون في السجون الاسرائيلية.

وذكر أن اللجنة ناقشت كذلك مشروع قانون لتجريم الاستعمار وتجريم تمجيده والمقدم من 28 عضو بالبرلمان العربي مبينا أنه تم دراسة مسودة المشروع والتعديلات المطروحه عليه.

وأكد الطبطبائي أن البرلمان العربي هو الذراع البرلمانية لجامعة الدول العربية، لافتا الى أهمية دوره في تحسين أداء الجامعة الذي شهد تراجعا خلال السنوات الأخيرة.

وبحثت اللجنة ايضا تطورات الاوضاع في اليمن وأثنت على دور التحالف العربي لحل الأزمة اليمنية، بالاضافة الى ادانة التدخل الايراني في كل من سورية واليمن.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.