خالد الجارالله: الوضع على الحدود الكويتية – العراقية طبيعي ومستقر

582979_Art2100803756_-_Qu65_RT728x0-_OS600x679-_RD600x679-

كويت تايمز: أكدت وزارة الخارجية، مساء الاحد، استقرار الاوضاع على الحدود الكويتية – العراقية، مشددة على حرص البلدين على احترام السيادة لكل منهما.

وقال نائب وزير الخارجية خالد الجار الله في تصريح لـ «كونا»، على هامش مشاركته في حفل المنظمة الدولية للهجرة لاطلاق الفيلم الوثائقي «بكلماتهم واصواتهم»، ان الوضع على الحدود «طبيعي ومستقر وسيبقى على ذلك بيقظة ابناء الكويت وحرصهم واخلاصهم في عملهم وحرص الجانب العراقي على احترام سيادة الكويت».

واضاف ان رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم التقى رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري في القاهرة، حيث صرح الاخير بأنه لن تستطيع اي اصوات ان تفرق بين الشعبين الكويتي والعراقي، موضحا ان تلك التصريحات «تعبر عن مسؤولية لدى الجانب العراقي في احترام سيادة الكويت».

وكان رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم قد قال عقب لقائه بالجبوري ان الاخير اكد التزام بلاده بالقرارات الدولية والاتفاقات المصادق عليها من قبل البرلمانين التي تعد خطوة في غاية الاهمية لقطع الطريق على من يريد اشعال الفتنة بين الجانبين.

واشار الجارالله الى «الرسالة التي تلقاها سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد من الرئيس الاميركي دونالد ترامب بمناسبة توليه منصبه، التي عبر من خلالها عن التزام بلاده بأمن واستقرار وسلامة الكويت وبقرارات مجلس الامن الخاصة بالوضع بين العراق والكويت».

وأوضح الجارالله انه التقى وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط وافريقيا البريطاني توبايس الوود منذ يومين، حيث اعرب عن التزام المملكة المتحدة بأمن الكويت واستقرارها، واكد التزام بلاده القاطع بقرارات مجلس الامن المتعلقة بالوضع بين الكويت والعراق.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.