«الإطفاء»: بدل التشجيع الدراسي… قريباً

تستعد قوة الإطفاء العام، إلى إنهاء إجراءات صرف بدل التشجيع الدراسي، عن كافة الشهادات العلمية المعتمدة والمعادلة، استناداً إلى صدور حكم قضائي نهائي، أجاز صرف بدل التشجيع الدراسي النقدي عن الشهادة الجامعية، من دون الحق في المطالبة بالالتحاق بدورة ضابط إطفاء.

ومن جانب آخر، نفت القوة ما يتم تداوله من إدخال شهادات دراسية لأشخاص دون آخرين، موضحة أنه بسبب الربط القائم بين المؤسسات العلمية المختلفة، فقد تم إدخال شهادتين دراسيتين عن طريق ديوان الخدمة المدنية، دون علم «الإطفاء»، جراء التحديث على نظام التوظيف، ما أدى الى انعكاسه على بيانات المؤهلات الدراسية للموظفين. وتم التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لتصحيح الأمر، لحين صدور قرار منظم من القوة يشمل الكافة دون استثناء.

وأشارت إدارة العلاقات العامة في بيان، أنه منذ صدور القرار التنظيمي رقم 744 / 2013 بتنظيم الدورات التدريبية التخصيصية، اقتصر الالتحاق بها على ضباط الصف الجامعيين الحاصلين على شهاداتهم الدراسية الجامعية بسلوك طريق البعثات والاجازات الدراسية تخصص: هندسة إطفاء – علوم إطفاء – إدارة أزمات وكوارث.

وأوضحت أنه صدرت عدة أحكام قضائية نهائية باتة، تؤكد عدم أحقية ضباط الصف الحاصلين على شهادات جامعية من دون إجازات دراسية في الالتحاق بدورة ضابط، سواء في ظل أحكام القانون 36 /82 الملغى، أو القانون 13/ 2020 الجديد والقانون 23/ 68 في شأن نظام قوة الشرطة، والذي تم بموجبه توحيد أحكام الترقيات لكل من أعضاء قوة الشرطة وأعضاء الإطفاء حيث اشترط على وكيل الوزارة وضع ضوابط تنظيمية لدورات الترقية، وهو ما تم من خلال إصدار لائحة تنظيمية اشترطت فيمن يتم ترقيته، أن يكون حاصلاً على شهادته الجامعية بسلوك طريق البعثات والإجازات الدراسية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.