الفارس اطلعت على التجربة السعودية المميزة في التطوير العقاري لدراسة نقلها إلى الكويت

الرياض – كونا- بحثت وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني بالوكالة الدكتورة رنا الفارس، مع وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي ماجد الحقيل، تبادل الخبرات والتجارب المتميزة بين البلدين.

وقامت الفارس والوفد المرافق لها إلى اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون أمس، بزيارة الشركة الوطنية للإسكان السعودية في العاصمة (الرياض)، للاطلاع على تجربة المملكة المتميزة بالتطوير العقاري، وقيام المطورين بتوفير وحدات سكنية بتصاميم حديثة وبأسعار متميزة، وذلك لدراسة نقل
وترأست الفارس، وفد الكويت المشارك في الاجتماع الـ20 للوزراء، الذي بحث استراتيجية العمل الإسكاني الخليجي المشترك، والمبادرات التي جرى العمل عليها من قبل اللجان الفنية وموضوع قواعد المعلومات الإسكانية.

ووافق الاجتماع على دليل (الرقابة على القطاع العقاري في دول المجلس) ودليل (قائمة المعايير الفنية المطورة للتخطيط والتصميم وأنظمة البناء) ودليل (وسائل التخطيط والتطبيقات في مجال الإسكان).

من جهته، قال مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتكليف أحمد الهداب في تصريح، إن الاجتماع ناقش مواضيع عدة، منها الاستدامة والبنى التحتية والتشريعات التي تُنظم أحقية مواطني دول المجلس في توفير السكن الملائم للأسرة.

وأشار إلى أن الاجتماع أقرّ اعتماد أسبوع إسكاني موحد لدول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى التطرق إلى التنسيق في المرئيات والأطروحات المتفق عليها، من خلال الاجتماعات الخليجية في المحافل والاجتماعات الدولية.

وأعرب الهداب عن الفخر بفوز مهندستين من منتسبي المؤسسة بالمركزين الثاني والثالث في المسابقة الخليجية، ما يُدلل على الاهتمام بالدراسات والعمل لتوفير أفضل النماذج السكنية للمواطنين.

جائزتان للكويت عن العمل الإسكاني

كرّم الوزراء الفائزين بجائزة مجلس التعاون في مجال العمل الإسكاني في دورتها الرابعة لعامي 2021 -2022 بعنوان (أفضل البنى التحتية في مشاريع الإسكان القائمة)، ككا يلي:

– المرتبة الأولى: الإمارات، مشروع أبو ظبي للإنارة الذكية.

– المرتبة الثانية: الكويت، عن دراسة بحث (صرف مياه الأمطار والاستدامة – مدينة المطلاع) للمهندسة فاطمة بوعباس من هيئة الاسكان.

– المرتبة الثالثة: الكويت، عن دراسة (أفضل البنى التحتية في مشاريع الإسكان القائمة – مدينة المطلاع) للمهندسة منى رجب.

تكريم المساهمين والداعمين لقطاع الإسكان

– من الكويت جمعية إنسان الخيرية.

– فئة القطاع الخاص من الامارات بنك دبي الإسلامي ومن السعودية البنك الأهلي التجاري.

– فئة الأفراد أصحاب الأيادي البيضاء من الامارات: حصة الكاظم ومن السعودية الأميرة لمياء بنت ماجد.

– جمعية دار العطاء الخيرية من عمان.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.