وزير الصحة يفتتح مركز إسعاف مستشفى العدان الجديد

583033_30_-_Qu65_RT728x0-_OS1280x960-_RD728x546-

كويت تايمز: افتتح وزير الصحة الدكتور جمال الحربي مركز إسعاف مستشفى العدان الجديد في منطقة الأحمدي الصحية، لينضم إلى سلسلة مراكز الإسعاف الطارئ الموزعة على جميع المناطق الصحية و ليصبح مركز الإسعاف الرئيسي لمنطقة الأحمدي الصحية.

وقال الحربي إن الطوارئ الطبية تعتبر العين الساهرة للنظام الصحي، لذلك وضعت وزارة الصحة التطوير المستمر للطوارئ الطبية كأولوية رئيسية من حيث تطوير جودة خدمات الطوارئ الطبية من جهة وتعزيز قدرات العاملين بها وتطوير مهاراتهم.

وأشار الحربي إلى أن المركز الجديد يتكون من طابقين ومهبط خاص لطائرات الإسعاف الجوي، كما تم تجهيزه بالمواد الطبية اللازمة، وبعدد 17 سيارة إسعاف حديثة، وطائرتي هيلوكوبتر مع طواقم من الفنيين المسعفين، وفرق التدخل السريع لتقديم خدمات الإسعاف على مدار الساعة يومياً وطوال أيام الأسبوع.

وزاد «كما إن مركز الإسعاف الجديد الذي نحتفل بافتتاحه اليوم يضم شعبتين، شعبة العاجلة وتعمل على 4 نوبات و يعمل في كل نوبة 16 فني طوارئ طبية، وشعبة الغير عاجلة تعمل على 4 نوبات أيضاً ويعمل بها تسعة 19 فني طوارئ طبية».

وقال «سيخدم مركز الإسعاف الجديد منطقة الرقة وهدية وضاحية فهد الأحمد والعقيلة وجابر العلي ومبارك الكبير والفنطاس والظهر والمهبولة وأبو حليفة وجزء من منطقة الصباحية».

وبين «كما سيغطي الطرق السريعة الواقعة ضمن منطقة الخدمة وهي طريق الملك فهد من جسر مبارك الكبير إلى منطقة الأحمدي وطريق الفحيحيل السريع ومن جسر مبارك الكبير إلى جسر شمال ابوحليفه والطريق الساحلي من مدخل مبارك الكبير إلى إشارة جنوب ابو حليفه، وذلك لتقديم الرعاية الطبية المتخصصة في أكثر الأوقات حرجاً في تحديد مصير المصاب».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.