الناصر: دور محوري للملكة إليزابيث بتعزيز علاقات الكويت والمملكة المتحدة

قدم وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، أول من أمس، واجب العزاء والمواساة، باسم قيادة وحكومة وشعب دولة الكويت، في وفاة ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الملكة إليزابيث الثانية، وذلك بكلمات خطها في سجل التعازي للوفد الدائم للمملكة المتحدة، في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، مؤكداً دور الملكة إليزابيث المحوري والأساسي في تعزيز العلاقات التاريخية الراسخة بين الكويت والمملكة المتحدة.

وجدد الناصر التعازي للعائلة المالكة في بريطانيا، ولحكومة وشعب المملكة المتحدة.

إلى ذلك، اجتمع وزير الخارجية مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة الحالية تشابا كوروشي، على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجدد الشيخ الناصر، تهنئة الكويت لتشابا كوروشي، لانتخابه رئيساً للجمعية العامة للدورة الحالية.

وأعرب عن دعم الكويت لأعمال الجمعية العامة في دورتها الحالية، مُتطلّعاً إلى استمرار التعاون الوثيق بين الكويت والأمم المتحدة.

من جانبه، قام نائب وزير الخارجية السفير مجدي الظفيري، صباح أمس، بزيارة إلى مقر سفارة المملكة المتحدة لدى الكويت، حيث قدم واجب العزاء والمواساة في وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ودوّن الظفيري كلمة في سجل التعازي، أعرب فيها عن خالص تعازيه بوفاة الملكة، مُستذكراً مآثرها ومناقبها، وإسهاماتها التاريخية في خدمة وطنها وشعبها، ودورها البارز في توطيد العلاقات الثنائية والتاريخية المتميزة بين الكويت والمملكة المتحدة.

وكان في استقبال الظفيري، سفيرة المملكة المتحدة بليندا لويس.

تعزية الأردن بضحايا حادث عمارة

أعربت وزارة الخارجية عن تعاطف الكويت وتضامنها مع المملكة الأردنية الهاشمية، جراء حادث عمارة اللوبيدة، والذي تسبب بوفاة وإصابة عدد من الأشخاص.

وتقدمت الوزارة بتعازي ومواساة الكويت للأشقاء في الأردن، قيادة وحكومة وشعباً، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل، ولجهود الإنقاذ كل التوفيق والنجاح.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.