تمرين «لؤلؤة الغرب 2022» الكويتي – الفرنسي… نهاية العام

اختتمت صباح أمس، فعاليات اجتماع التخطيط النهائي لتمرين «لؤلؤة الغرب 2022»، والذي عقد من 11 إلى 15 سبتمبر، بين الجانب الكويتي ممثلاً بالجيش الكويتي والحرس الوطني، والجانب الفرنسي.

وسيتم عقد التمرين في نهاية هذا العام ويهدف إلى توحيد المفاهيم العسكرية، ورفع الجاهزية القتالية، وقياس القدرة على إدارة الأزمات والعمليات المشتركة والمختلطة، كما يأتي في سياق تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين.

كما اختتمت في المملكة الأردنية الهاشمية أمس، النسخة العاشرة من تمرين (الأسد المتأهب 2022) بمشاركة 27 دولة، والتي استمرت فعالياته لمدة أسبوعين، بحضور ممثل رئيس الأركان العامة للجيش مدير الخطط المشتركة بهيئة العمليات والخطط العميد الركن فواز الحربي والوفد المرافق له.

وشارك الجيش في التمرين الذي يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك على مستوى الدفاع الإقليمي بين الدول المشاركة، في بيئة العمليات المعقدة والمتغيرة باستمرار، من خلال تبادل واكتساب الخبرات، وتوحيد المفاهيم والرؤى حول تعزيز التكامل في جميع المستويات الإستراتيجية والعملياتية والتعبوية.

وتضمن التمرين تدريبات ميدانية مختلفة من جميع القوات البرية والجوية والبحرية وتمرين مراكز قيادات يستند على سيناريوهات تحاكي التهديدات الجوية والهجمات الصاروخية، وعمليات حماية الأجواء والحدود، بالإضافة إلى عمليات مكافحة الإرهاب، وإدارة الأزمات والكوارث، علاوة على عمليات الأمن السيبراني.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.