المنفوحي: نرفض تحميل المواطن زيادة رسوم البلدية

583056_Jjj_-_Qu65_RT728x0-_OS4288x2848-_RD728x483-

كويت تايمز: أوضح مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي أن «أي زيادة في الرسوم مقابل الخدمات التي تقدمها البلدية أو الانتفاع بمرافقها مرهونة بعدم تحميل المواطن أي عبء مالي»، مؤكداً بأن «المقترح لا يزال يخضع للتدقيق والدراسة».

وشدد المنفوحي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق بحضور رؤساء قطاعات الجهاز التنفيذي وعدد من مدراء الإدارات، على «سرعة الانتهاء من تحديث اللوائح المنظمة الخاصة بقانون البلدية الجديد رقم 33 لسنة 2016 من قبل اللجنة المختصة»، داعياً الى «تسهيل لائحة البناء وأهمية الأخذ بجميع الملاحظات لتلافي سلبيات اللائحة الحالية وبيروقراطية الإجراءات الخاصة بها».

ولفت الى «ضرورة وضع اللوائح الجديدة واستحداث القائم منها بشكل محكم»، مؤكداً بأن «الجهاز التنفيذي أمامه فرصة ذهبية لإجراء التعديل اللازم ومعالجة الكثير من السلبيات سواء ما يتعلق بلائحة البناء ومواقف السيارات الذكية وبقية اللوائح لدعم قانون البلدية».

وحضّ المنفوحي رؤساء قطاعات شؤون المحافظات «للعمل على اتخاذ إجراءات فاعلة اتجاه مخالفات البناء في السكن الخاص»، مشدداً على أن «مسؤوليتكم تفعيل الجانب الرقابي والعمل على سرعة إزالة تلك المخالفات التي صدرت بها أحكام قضائية نهائية».
وطالب بـ«سرعة الرد على أسئلة واقتراحات أعضاء مجلسي الأمة والبلدي، والأخذ بالاعتبار أن لها مدداً قانونية يجب الالتزام بها».

وأثنى المنفوحي على «مبادرة المهندس فيصل الجهيم من قطاع المشاريع الخاصة بمشروع تطوير شارع سالم المبارك بمنطقة السالمية بتحويله الى متنفس سياحي على غرار سوق المباركية من خلال منع دخول السّيّارات».
وأكد أن «البلدية تدعم مثل هذه المبادرات لإفساح المجال لإبداعات الطاقات الوطنية، وقد تم رصد ميزانية المشروع وتوفير المتطلبات اللازمة لتحقيقه على أرض الواقع”، لافتاً الى أن “اللجنة بَارَكْت تنفيذ المشروع ونأمل افتتاحه في العام المقبل”.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.