الناصر: جهود وطنية ودولية لرفع أسماء الكويتيين من قوائم الإرهاب

كونا- بحث وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف، قضية المدرجين الكويتيين على قوائم مجلس الأمن.

واستعرض الناصر، خلال لقائه فورونكوف،على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة أول من أمس في نيويورك، جهود الكويت الوطنية والدولية مع الدول الصديقة ومجلس الأمن في هذه الملف، مجدداً دعم الكويت التام لرفع تلك الأسماء من قوائم مجلس الأمن.

إلى ذلك، شارك وزير الخارجية، في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية، في مقر الوفد الصيني.

وتناول الاجتماع سُبل تعزيز علاقات الجانبين الخليجي والصيني، وبحث آفاق جديدة للشراكة الاستراتيجية والتعاون الاقتصادي بينهما، كما استعرض المشاركون في الاجتماع التطورات الراهنة على الصعيد الدولي.

كما التقى الشيخ الناصر مساعدة وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية لشؤون الشرق الأدنى السفيرة باربرا ليف.

واستعرضت ليف خلال اللقاء، نتائج جولتها الأخيرة إلى تونس وفلسطين والأردن والعراق. كما تم بحث القضايا الإقليمية والدولية.

وخلال لقاء المبعوث الأميركي الخاص الى اليمن تيم ليندركنغ، أكد الناصر، موقف الكويت الثابت والمبدئي، في دعم كل المساعي للوصول إلى حل سياسي، من شأنه أن يُعيد الأمن والاستقرار إلى الجمهورية اليمنية ويُحقق تطلعات الشعب اليمني.

وجدّد ترحيب الكويت بالهدنة وتمديدها والذي توصلت إليه الأطراف اليمنية، بدعم الأطراف الإقليمية والدولية ضمن مبادرة المملكة العربية السعودية في مارس 2021، آملاً بأن تستمر هذه الهدنة حفاظاً على الاستقرار الذي ساد خلال الفترة الماضية، مثمّناً الجهود التي يبذلها المبعوث الأميركي في هذا الإطار.

من جهته، قدم ليندركنغ شرحاً عن زياراته الأخيرة للمنطقة، والمستجدات الخاصة في اليمن.

وخلال استقباله المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة والأمومة (يونيسف) كاثرين راسل، أشاد الشيخ الناصر، بعمل المنظمة على مدار 70 عاماً وبمبادئها النبيلة لحماية الأطفال حول العالم، وتخفيف معاناتهم وأسرهم، التي تعيش ظروفاً قاهرة، نتيجة الحروب والفقر والاستغلال.

وأعربت راسل عن بالغ تقديرها لمساعي الكويت الخيرة، لتعزيز وصون حقوق الأطفال إقليمياً ودولياً، باعتبارها مسؤولية أخلاقية، ومكوناً أصيلاً للتقدم البشري.

إلى ذلك، استقبل وزير الخارجية، وزير خارجية جمهورية المالديف عبدالله شاهد، ووزير الخارجية بالوكالة في بلغاريا نيكولاي ميلكوف.

وتم خلال اللقاءين مناقشة المواضيع المتعلقة بعلاقات الكويت مع البلدين، وبحث آخر المستجدات على الصعيد الدولي والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.