«الأزرق» في اختبار صعب أمام أوزبكستان… الليلة

يسعى منتخب الكويت إلى بلوغ الدور نصف النهائي عندما يواجه نظيره الأوزبكي عند الساعة 8:00 من مساء اليوم على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله في منطقة صباح السالم، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات والتي تستضيفها البلاد حتى 8 من الشهر الجاري.

وضمن الدور ذاته تقام اليوم ثلاث مباريات أخرى، فيلتقي منتخب إيران متصدر المجموعة الثالثة مع فيتنام ثاني «الرابعة» في 11:00 صباحاً، واليابان متصدر «الرابعة» مع إندونيسيا ثاني «الثالثة» في 2:00 ظهراً، وتايلند متصدر «الأولى» مع طاجيكستان ثاني «الثانية» في 5:00 مساء.

يخوض «أزرق الصالات» اختباراً صعباً بمواجهة أوزبكستان أحد أفضل المنتخبات في البطولة.

وأنهى منتخب الكويت مشواره في الدور الأول باحتلال المركز الثاني ضمن المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط من فوز على عمان 7-2 وتعادلين مع تايلند والعراق بالنتيجة ذاتها 2-2، فيما تصدرت تايلند المجموعة بـ 7 نقاط.

في المقابل، تصدّر منتخب أوزبكستان المجموعة الثانية برصيد كامل (9 نقاط) بعد تسجيله ثلاثة انتصارات على تركمانستان 8 – صفر، وطاجيكستان 3-2، والبحرين 6-1 ليقدم نفسه كمنافس قوي في هذه البطولة وتكرار ما حققه في النسخة الماضية عندما بلغ الدور نصف النهائي.

واللافت ان المنتخبين التقيا مرتين ضمن استعداداتهما للبطولة حيث فاز الاوزبك في المواجهتين الوديتين 4-3 و 4-2.

ويأمل مدرب «الأزرق»، البرازيلي ريكاردو سوبرال «كاكاو» في ان يكون لاعبيه في أفضل حالاتهم ويقدموا أداء أفضل مما قدموه في مباراتي تايلند والعراق خصوصاً أنهم سيصطدمون بمنافس يبدو أقوى من آخر منتخبين واجههما «الأزرق».

ويعوّل «كاكاو» على عدد من نجوم المنتخب مثل صالح الفاضل وعبدالرحمن الطويل وعبداللطيف العباسي والذين سجل كل منهم هدفين في البطولة إلى جانب عبد الرحمن المسبحي ويوسف الخليفة وعبدالرحمن الوادي الذي لم يكمل مباراة العراق بسبب الإصابة وخضع الى علاج مكثف في اليومين الماضيين للحاق بمواجهة اليوم.

بدوره، يعتمد مدرب أوزبكستان، أحمدوف باكودير، على كوكبة من اللاعبين في مقدمهم ماشراب عاديلوف ويوسمونوف أكبر واختيار روبييف والبيك تولينكوف وغصن الدين نيشونوف.

وفي بقية المباريات، تبدو كفة المنتخب الايراني حامل اللقب ووصيفه المنتخب الياباني أرجح عندما يواجهان فيتنام وإندونيسيا على التوالي من دون إغفال إمكانية إحداث مفاجأة من قبل الأخيرين خصوصاً أنهما قدما مستويات متطورة في الدور الأول وحجز كل منهما المركز الثاني في مجموعته بجدارة.

أما لقاء تايلند مع طاجيكستان فينتظر أن يكون متكافئاً قياساً بتقارب المستوى بين الجانبين وذلك بصرف النظر عن كون تايلند قد تصدرت مجموعتها فيما جاءت طاجيكستان ثانية خلف أوزبكستان في المجموعة الثانية. «كاكاو»: نحتاج

دعم الجماهير

أكد مدرب منتخب الكويت، البرازيلي ريكاردو سوبرال «كاكاو»، أن لقاء أوزبكستان لن يكون سهلاً كونه واحداً من أفضل المنتخبات على مستوى العالم وليس في آسيا ويملك مدرباً ولاعبين من الطراز الرفيع «وأعرفهم جيداً لتدريبي كازاخستان في وقت سابق».

وقال «كاكاو» في المؤتمر الصحافي، أمس: «فخور بكون منتخب الكويت هو الممثل الوحيد لدول الخليج في الدور ربع النهائي، كما سيكون مدعوماً بحشد جماهيري كبير ومميز ودائماً ما يساند اللاعبين بإيجابية ونحن نحتاجهم في مواجهة أوزبكستان».

وأشار إلى أن عبدالرحمن الوادي سيكون جاهزاً لخوض لقاء اليوم وان «الأزرق» لا يعاني من أي إصابات، في ما سيغيب عبدالعزيز البسام لحصوله على البطاقة الحمراء في اللقاء الأخير أمام العراق.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.