مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

قالت دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية في القدس اليوم الثلاثاء إن مئات المستوطنين اليهود اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية وأدوا طقوسا (تلمودية) عنصرية في باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي.
واوضحت الدائرة في بيان أن 478 مستوطنا يهوديا اقتحموا المسجد الاقصى من جهة (باب المغاربية) ونفذوا جولات استفزازية كما استمعوا الى شروحات حول هيكلهم المزعوم عشية (عيد الغفران).
وبينت ان الاقتحامات جاءت وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي وتضييق على الموجودين في المسجد الاقصى وباحاته بسحب بطاقاتهم الشخصية وإخراج بعضهم قسرا منه .
من جهته قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني حاتم البكري في بيان إن الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى بلغت خلال سبتمبر الماضي 22 اقتحاما مشيرا الى ازدياد أعداد الاقتحامات ووتيرتها خاصة خلال الأعياد اليهودية.
واوضح البكري “ان الاحتلال صعد أيضا من هجماته وأعمال التهويد بحق الحرم الإبراهيمي الشريف حيث منع رفع الأذان 57 وقتا وأغلقه في ال26 من سبتمبر الماضي بحجة الاعياد لافتا الى سلسة اقتحامات واعتداءات أخرى نفذها المستوطنون على (مسجد الأربعين) وأرض الأوقاف في الخليل اضافة الى اقتحام وتصوير مسجد (بيت ليد) القديم في محافظة (طولكرم).
وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي قد فرضت إغلاقا شاملا على الاراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة بدءا من اليوم وحتى مساء غد الأربعاء بسبب الأعياد اليهودية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.