إحباط تهريب كمية كبيرة من الممنوعات عبر ميناء الشويخ

أسفر التعاون بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك عن إحباط محاولة لتهريب ممنوعات عبر ميناء الشويخ.

وقد أشرف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد ووزير التجارة والصناعة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية فهد الشريعان بحضور وكيل الداخلية الفريق أنور البرجس ومدير الإدارة العامة للجمارك سليمان الفهد، على فض أحراز محاولة تهريب ما يقارب 23 ألف زجاجة خمر متنوعة تقدر قيمتها بمليون ونصف المليون دينار كويتي.

وشدد الوزير طلال الخالد في كلمة وجهها لرجال الداخلية والجمارك على اهمية التعاون بين الجهات المعنية للحفاظ على أمن البلاد وعدم السماح لمن تسول له نفسه إدخال الممنوعات.

وقال: «نفخر بأدائكم وبارك الله بجهودكم»، مضيفا: «أهل الكويت أمانة برقبتكم و«لو شنو يصير.. لا تخلون اللي ما يخافون الله يدمرون مستقبل عيالنا».

وأفادت الإدارة العامة للجمارك في بيان حول تفاصيل الضبطية، «قام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد الصباح، ووزير التجارة والصناعة ووزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية فهد مطلق الشريعان، ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس بزيارة إلى رمبة التفتيش في إدارة جمارك الموانئ الشمالية، وكان في استقبالهما مدير عام الإدارة العامة للجمارك سليمان عبدالعزيز الفهد والوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء حامد الدواس ونائب المدير العام لشؤون البحث والتحري راشد البركة ومدير عام مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية العميد محمد قبازرد ومدير إدارة جمارك الموانئ الشمالية صالح الحربي».

وأضافت أنه «بتعاون مثمر وتنسيق مشترك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تم إحباط محاولة إدخال حاويتين تحتويان على كمية ضخمة من الخمور، قادمتين من إحدى الدول الآسيوية، وبتفتيشهما بدقة وعناية عثر على كمية كبيرة من الخمور المتنوعة، 23 ألف زجاجة خبئت بشكل سري. وعلى الفور تم التنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وتم ضبط المتهمين».

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.