إيران واليابان وتايلند إلى نصف النهائي

تأهلت منتخبات إيران واليابان وتايلند الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة الصالات التي تستضيفها الكويت حتى السبت المقبل.

وجاء تأهل ايران حاملة اللقب بعد فوزها الكاسح على فيتنام 8-1 ضمن الدور ربع النهائي، فيما تغلبت اليابان على اندونيسيا بصعوبة 3-2، وبنفس النتيجة فازت تايلند على طاجيكستان.

وفي نصف النهائي المقرر غداً الخميس، تلتقي ايران مع تايلند فيما تنتظر اليابان الفائز من مباراة الكويت وأوزبكستان التي جرت الليلة الماضية.

في المباراة الأولى سجّل أهداف إيران: حسين طيبي (7 و16 و33) وسالار آغابور (10) وعلي رضا رافعي (10) ومحمد حسين بازيار (25) ومسلم أولادغوباد (28) وأحمد عباسي (38) أهداف إيران، في حين أحرز فام دوك هوا (38) هدف فيتنام.

وفي مباراة اليابان واندونيسيا سجل لليابان ميزوتاني (32) وبيريز (33) وحارس المرمى كانازاوا (39) ولإندونيسيا ديوا رزقي (21) وصامويل ايكو (39).

وشهدت اللحظات الأخيرة من المباراة إحراز إندونيسيا لهدف التعادل غير أنه لم يُحتسب لانتهاء الوقت.

وفي اللقاء الثالث، سجل لتايلند برفافان (2) وتشوديش (35) وراساك (39) ولطاجيكستان فوستيزودا (28) وادريس يوروف (34).

واعتبر مدرب منتخب فيتنام، الأرجنتيني دييغو راؤول، أن الخسارة أمام ايران بثمانية أهداف «واقعية»، وقال: «الخسارة طبيعية بالنظر الى قوة المنافس وما يضمه في صفوفه من لاعبين محترفين في صفوف فرق أوروبية وأصحاب إمكانيات فنية وبدنية عالية جدا».

وأضاف: «حاولنا الصمود منذ البداية ومجاراة الإيرانيين، لكننا لم نتمكّن بسبب الفوارق الكبيرة بين اللاعبين والأهداف الأربعة السريعة في الشوط الأول»، موضحاً أن المباراة تُعد فرصة لكسب الخبرة والاستفاده لتطوير المنتخب الفيتنامي للاستحقاقات المقبلة.

اشادة بالجهود الطبية

من جانب آخر، أكد رئيس الإدارة الطبية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، رئيس اللجنة الطبية للبطولة، الدكتور عبدالمجيد البناي، أن الأمور تسير على خير ما يرام في ما يخص النواحي الطبية.

وقال البناي في تصريح صحافي: «خضع 40 لاعباً حتى انتهاء دوري الثمانية لفحص المنشطات، بواقع لاعبين من كل منتخب في المباراة».

وأضاف: «أما المركز الطبي في مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات الذي يعمل تحت إشراف وزارة الصحة، فيقوم بعمله على أكمل وجه، لذلك لم تدون ضده أيّ ملاحظة، بل لقي إشادة وتقدير جميع الوفود».

وأشار البناي إلى أن قسم الطوارئ تعامل مع إصابة لاعب منتخب تركمانستان الذي تعرّض لكسر في الفك بشكل مثالي، فقد تم تحويله إلى مستشفى جابر، التي وقّعت الكشف الطبي عليه، وقامت بدورها بتحويله إلى مستشفى العدان للوقوف على رأي الأطباء المختصين، والذين أوصوا بإخضاعه للتدخل الجراحي، غير أنه غادر مع وفد منتخب بلاده، وفضّل إجراء العلاج في بلاده.

وتابع: «تم التعامل كذلك مع إصابة عدد من اللاعبين من بينهم لاعب منتخب الكويت عبدالرحمن الوادي داخل الملعب، علماً بأن وزارة الصحة وفّرت 12 مسعفاً في الصالة، 8 للملعب، و4 للمدرجات، مع تزويدهم بالأدوية اللازمة للتعامل مع الحالات التي تحتاج علاجاً عاجلاً».

ولفت البناي إلى أن العيادات المتواجدة في مقر إقامة الوفود والحكام ومسؤولي الاتحاد الآسيوي، تعاملت مع الحالات بشكل رائع، إلى جانب تحويل بعض الحالات إلى المستشفيات المختصة بشكل سريع.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.