فوز «الائتلافية» في الانتخابات الطلابية

عاشت جامعة الكويت أمس عرساً طلابياً، زيّنته انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة، تنافست فيها 4 قوائم، وهي: «الائتلافية» و«الاتحاد الإسلامي» و«المستقلة» و«الإسلامية».

وأسفرت النتائج النهائية عن فوز «الائتلافية» بـ 9547 صوتاً فيما حصلت «المستقلة» على 3687 و«الإسلامية» على 347 صوتاً.

وكانت الانتخابات التي دعي للمشاركة فيها نحو 35 ألف طالب وطالبة، قد جرت في مشهد تنافسي راق، وعملية تصويت سلسة، لم تغب عنها الحماوة الانتخابية وإن غابت الشعارات والهتافات كما اليافطات… وغيرها من الرموز المصاحبة للانتخابات، من التجمعات الطلابية من أنصار القوائم أمام اللجان، وصور المرشحين في مداخل ومخارج وممرات الكليات، بنفس الصورة المعمول بها سابقاً.

وسجل اليوم الانتخابي الجامعي نسبة تصويت جيدة، تفاوت في زخمه، حيث كان يرتفع حيناً ويخفت حيناً آخر، وذلك حسب مواعيد المحاضرات التي حرص الطلبة على ارتيادها، من دون أن يفوتوا حقهم الإنتخابي والمشاركة في العرس الديموقراطي لجامعتهم.

الشدادية… سباق انتخابي عكس ثقافة جامعية عالية

ارتدت مدينة صباح السالم الجامعية في الشدادية أبهى حلة، باحتضانها أول انتخابات طلابية عامة في حرمها الجامعي، بعد انتقال أغلب الكليات إلى مواقعها الجديدة خلال فترة جائحة «كورونا»، وما تلاها من إجراءات وقائية امتدت لعامين دراسيين.

وسادت عملية الاقتراع التي انطلقت في تمام الساعة 8 صباحاً، أجواء تنافسية راقية، تحمل في طياتها الثقافة العالية لطلبة الجامعة، رغم بعض الملاحظات على عملية الاقتراع في بعض اللجان، إلا أن مسارها العام اتسم بالسلاسة.

وكانت المشاركة الطلابية متنوعة في زخمها، حيث كانت ترتفع حيناً وتخفت حيناً آخر، ومع ذلك كانت نسبة المشاركة جيدة، بالرغم من تسيد «الائتلافية» للاجواء الانتخابية، إلا أن «المستقلة» لم تسلّم الراية بسهولة، ونافست لحصد رقم يتخطى تراجعها في الأعوام السابقة، ويُعزّز من حضورها في المنافسة.

الشويخ… إقبال متوسط في «الحقوق» و«الاجتماعية»

شهد موقع الجامعة في الشويخ، الذي يضم كليتي الحقوق والعلوم الاجتماعية، إقبالاً متوسطاً من الطلاب والطالبات في الساعات الأولى من فتح باب الاقتراع، حيث لم تشهد انتخابات هذا العام أيّ هتافات طلابية أو حماسية من قبل القوائم المتنافسة، وتكاد تخلو أروقة الكليتين من أيّ شعارات انتخابية، باستثناء إحدى القوائم المسيطرة على المشهد الانتخابي.

وفي هذا الصدد، قال نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت لشؤون الفروع مصعب الملا، إن طلبة جامعة الكويت على وعي كبير في العملية الانتخابية، ومشاركتهم تُعد تأكيداً على أن العمل النقابي الطلابي يحظى باهتمام وإقبال طلابي في كل عام دراسي.

وبيّن الملا أن دور الهيئة التنفيذية الإشراف على العملية الانتخابية بكل حيادية، والوقوف على مسافة واحدة بين جميع القوائم الطلابية المتنافسة، متمنياً التوفيق والنجاح للجميع في خدمة الطلاب والطالبات.

بدوره، أكد رئيس لجنة الاقتراع في كلية الحقوق عبدالكريم الكندري، أن الإقبال كان جيداً منذ الساعات الأولى لفتح باب الاقتراع، وارتفع في الساعات الأخيرة بسبب مواعيد محاضرات الطلبة.

ومن جهته، قال رئيس لجنة الاقتراع في كلية العلوم الاجتماعية حسين العطار، إن التعاون كبير بين القوائم المتنافسة واللجنة المنظمة للانتخابات، مشيداً بالوعي الكبير الذي يتمتع به طلبة الجامعة.

الجابرية… الاقتراع على وقع مواعيد المحاضرات

عن انتخابات الحرم الجامعي في الجابرية، قالت رئيسة لجنة الاقتراع في كلية الطب المساعد نوف الدوسري، ان الصناديق فتحت في تمام الساعة التاسعة، وشهدت إقبالاً جيداً في البداية، انخفض قليلاً بسبب المحاضرات، ثم زادت وتيرته في فترة ما بعد الظهر.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة في كلية الطب فهد العبدالغفور، أن العملية الانتخابية سارت بشكل منظم وهادئ والإقبال جيد من دون اي عرقلة أو مشاكل، في ظل وعي طلابي كبير بأهمية المشاركة في هذا العرس الديموقراطي.

مشاهدات من اليوم الانتخابي الطلابي

• غالبية الكليات شهدت في الساعات الأولى غياباً كبيراً للطلبة وضعف إقبال على التصويت، لشعورهم بأن الانتخابات محسومة مسبقاً لصالح تحالف «الائتلافية» مع «الاتحاد الإسلامي».

• غياب التجمعات الطلابية والزخم الانتخابي من قبل أنصار القوائم الطلابية أمام اللجان.

• عدم نشر صور المرشحين في مداخل ومخارج وممرات الكليات بنفس الصورة المعمول بها سابقا.

• ضعف الإقبال في الجابرية والعديلية.• عدم وجود بوسترات للقوائم المتنافسة في ظل غياب ملحوظ لمندوبي ومندوبات القوائم في اللجان.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.