4 مناقصات لتوفير حافلات النقل للطلاب في جميع المناطق

كشف مدير إدارة التوريدات والمخازن بوزارة التربية متروك المطيري عن الانتهاء من توزيع 40 ألف قطعة أثاث (كراسٍ وطاولات) على المدارس العاملة ضمن تنفيذ خطة استبدال التالف التي بلغت طلباتها من المناطق التعليمية كافة نحو 85 ألف طلب، مرجحاً أن تقوم إدارته بإفراغ المخازن من الأثاث وإنجاز جميع طلبات الصرف خلال أسبوعين على أبعد تقدير لكن وفق كميات محدودة لكل مدرسة.

وبيّن المطيري، أن تنفيذ طلبات صرف الأثاث يتم وفق إمكانيات الإدارة وبما تملكه من الأثاث الحالي حيث تقوم بتوفير نصف الكمية المطلوبة لكل مدرسة تقريباً، مشيراً إلى طرح مناقصة أثاث جديدة لكن قد تستغرق دورتها المستندية عاماً كاملاً في الجهات الرقابية.

وفي شأن مناقصات التغذية لمرحلة رياض الأطفال، أوضح المطيري أن مناقصتين منها دخلتا الخدمة وباشرت الشركات تنفيذ العقود، فيما قامت الوزارة بتوفير هذه الخدمة للمناطق الأربعة المتبقية عن طريق التعاقد المباشر مع شركة المطاحن إلى حين الانتهاء من مناقصاتها التي على وشك الانتهاء في ديوان المحاسبة.

و أفاد المطيري أن إدارته طرحت 4 مناقصات للحافلات المدرسية لتوفير خدمة النقل في جميع المناطق التعليمية، مشيراً إلى أنه من المرجح أن يتم اعتماد هذه المناقصات في الجهات الرقابية قريباً، على أن تنفذ مطلع الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري، لافتاً إلى أن عقود الصيانة لمنطقتي الجهراء والعاصمة لا تزال في الجهاز المركزي للمناقصات العامة مما دفع الإدارة إلى طلب التعاقد المباشر لصيانة بعض المدارس في المنطقتين إلى حين اعتماد عقودهما في الجهات الرقابية.

تعيين 180 معلماً بالتعاقد المحلي ووصول دفعة الأردن نهاية الشهر

يستعد القطاع الإداري لاستقبال الدفعة الأولى من معلمي التعاقد الخارجي والقادمة من الأردن بواقع 126 معلماً ومعلمة حيث ينتظر صدور الموافقات اللازمة من قبل ديوان الخدمة المدنية ومن ثم التنسيق مع وزارة الداخلية لاستخراج سمات الدخول لهم.

وبين مصدر تربوي أنه فور الحصول على موافقات التعيين لكل معلم ومعلمة يتم التنسيق مع وزارة الداخلية لاستخراج سمات الدخول وهي لا تستغرق أكثر من يومين ومن ثم حجز التذاكر لهم وتحديد موعد الوصول، مرجحاً أن يتم ذلك على دفعات تبدأ نهاية الشهر الجاري.

وقال «إن القطاع أرسل كشفاً جماعياً إلى الديوان بأعداد الدفعة الثانية والقادمة من دولة فلسطين بواقع 498 معلماً ومعلمة إضافة إلى كشوف فردية تضم كل منها نحو 100 معلم ومعلمة وذلك لتخفيف الضغط على الديوان في إصدار الموافقات اللازمة لتعيين كل منهم حيث يصدرها بشكل فردي للمعلمين»، مؤكداً أن أعداد التعاقدات المحلية من المعلمين والمعلمات بلغت حتى هذا التاريخ 180 معلماً ومعلمة ولا يوجد عجز في أي من المناطق.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.