1500 معلم سنوياً توافرهم كلية التربية للمدارس الحكومية

أكدت كلية التربية في جامعة الكويت أن مركز التربية العملية التابع لها دشن أعماله للعام الحالي لنحو 700 طالب وطالبة للتدريب في المدارس الحكومية، مبينة أنها توافر من خريجيها 1500 معلم ومعلمة سنوياً في مختلف التخصصات لمدارس وزارة التربية.

وأكد مدير جامعة الكويت الدكتور يوسف الرومي أن مهنة التدريس والتعليم تعد من أهم المهن التي تقع على كاهل المعلم والمعلمة، مشيراً إلى أن المسؤولية التي تقع على عاتقكم كبيرة ولا تقتصر فقط على توصيل العلم.

جاء ذلك خلال رعايته وحضوره (يوم التربية العملية) الذي نظمته كلية التربية بجامعة الكويت على مسرحها أمس بالتزامن مع اليوم العالمي للمعلم الذي يوافق الخامس من أكتوبر من كل عام ويوافق يوم الأربعاء.

من جانبه، قال عميد الكلية الدكتور فايز الظفيري «إن هناك معاناة لتدريب طلبة التربية العملية في مدارس وزارة التربية»، مشيراً إلى أن هناك الكثير من المدارس غير قابلة أن يكون فيها بيئة تدريبية للطالب المعلم.

بدوره، أكد القائم بأعمال مدير مركز التربية العملية في الكلية الدكتور فهد الشمري، أن المركز دشن برنامجه التدريبي للعام الحالي لـ700 طالب وطالبة، مشيراً إلى أن المركز قام بتوزيعهم على مختلف المدارس.

وذكر الشمري أن فعالية يوم التربية العملية التي أقيمت برعاية مدير الجامعة تتزامن مع يوم المعلم العالمي، وأن هذه الفعالية لها دلالة كبيرة على مكانة المعلم ولما يقدمه من مجهود أمام طلبته، لافتاً إلى اللقاء التنويري الذي عقد لطلبة الكلية الذين سيباشرون التدريب في مدارس وزارة التربية تطبيقاً للاتفاقية المبرمة بين الجامعة والوزارة.

وكشف أن الكلية تغذّي احتياجات وزارة التربية بما يقارب 1500 معلم سنوياً من جميع التخصصات، مبيناً أن الكلية مؤمنة أن الطلبة يباشرون التدريب الميداني تحت إشراف المشرف الفني الداخلي للمقرر الدراسي، متمنياً التوفيق والسداد لجميع الطلبة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.