130 متسابقاً من 70 دولة في جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية المهندس فريد أسد عمادي، انطلاق فعاليات التحضير لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته، في كافة اللجان المكلفة واستعدادها لاستقبال المشاركين الأربعاء المقبل في 12 الجاري، في فندق الريجينسي، بحضور سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة 200 ضيف.

وقال عمادي رئيس اللجنة العليا للجائزة في مؤتمر صحافي للجائزة في دورتها الحادية عشر أمس، إن وزارة الأوقاف تعمل جاهدة لتشكيل اللجان المتخصصة للجائزة، والتي لاتزال تواصل العمل بشكل دؤوب، لاظهار الصورة المشرقة لدولة الكويت، من خلال الجائزة الدولية، والتي تميزت عن سائر الجوائز الدولية على مستوى العالم، مبيناً أن ما يميزنا هو وجود فروع في الجائزة، وهي فرع حفظ القرآن بالقراءات العشر وفرع صغار الحفاظ للفئة العمرية من 8 الى 12 سنة، لحفظ القرآن كاملاً.

ولفت إلى أن «من فروع الجائزة المتميزة، فرع افضل مشروع تقني يخدم القرآن الكريم، والجديد هذا العام أننا قسمنا هذا الفرع على المؤسسات والأفراد، حيث بلغ عدد المشاركين 30 مشاركاً، ووجهنا الدعوة الى 76 دولة، اعتذرت 6 دول وعدد المتسابقين تجاوز الـ130 في كافة الفروع. كما حرصنا الجائزة على انتقاء محكمين متميزين».

ودعا الجمهور الكريم للمشاركة في المحاضرات والورش العلمية، مشيراً إلى تكريم أفضل شخصية قرآنية خدمت كتاب الله تبارك وتعالى.

بدوره، قال وكيل وزارة الأوقاف المساعد لقطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية الدكتور فهد الجنفاوي، إن ورشا علمية ستعقد، مثل: ورشة شرح كتاب الفرائد الحسان في عد آي القرآن لفضيلة الشيخ الدكتور محمد الأهدل، وورشة المقنع في معرفة مرسوم مصاحف أهل الأمصار لفضيلة الشيخ الدكتور بشير بن حسان الحميري، وورشة الاتقان في تجويد القرآن مع منظومة الخلاصة في التجويد لفضيلة الدكتور عبدالله بن صالح العبيد.

ولفت الجنفاوي إلى أن المحاضرات والورش القرآنية هي الحصون الخمسة في حفظ القرآن الكريم، والذكاء المتعدد، وأثر تعاهد النفس بالقرآن، ومحاضرة بعنوان اركب معنا، ومحاضرة بعنوان ذهب الديناران وبقي القرآن.

ومن جهته، قال أمين سر اللجنة العليا للجائزة ناصر الكندري، إن «رؤيتنا هي الريادة عالميا في خدمة القرآن الكريم والتميز في رعاية أهله، ورسالتنا السعي إلى الارتقاء في رعاية حفظة القرآن الكريم والقائمين عليه، أفراداً ومؤسسات على المستوى الدولي، تحقيقاً لدور دولة الكويت الريادي».

تكريم شخصيتين

• عالم القراءات الشيخ العلامة المقرئ محمد تميم الزعبي

• إمام تحقيق المصاحف القرآنية في تركيا الشيخ الدكتور طيار آلتي قولاج

الكويتيون المشاركون

• محمد أحمد الشعيب في القراءات العشر

• عبدالعزيز المجيبل في حفظ القرآن

• بدر محمد الرويح في التلاوة والترتيل

• يحيى مهدي العجمي في صغار الحفاظ.

جائزة دولية لحفظ السنة النبوية

أعلن عمادي عن موافقة مجلس الوزراء على مقترح وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية في شأن استحداث جائزة دولية جديدة لحفظ السنة النبوية وسيتم التجهيز لها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.