السعودية: تفكيك 4 خلايا لتنظيم «داعش» وإيقاف 18 متهماً

583695_الداخلية_السعودية_-_Qu65_RT728x0-_OS300x250-_RD300x250-

كويت تايمز: أعلنت وزارة الداخلية السعودية الخميس تفكيك خلايا لتنظيم الدولة الاسلامية الجهادي المتطرف في أربع مدن في المملكة الخليجية منذ السبت الماضي وتوقيف عناصرها وعددهم 18 شخصا بينهم 15 سعوديا.

وقال متحدث باسم الوزارة بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية «تمكنت الجهات الامنية بتوفيق من الله وفي عمليات استباقية بدأت يوم السبت.. من الاطاحة باربع خلايا عنقودية ارهابية بكل من منطقة مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، القصيم».

وأضاف ان عدد عناصر هذه الخلايا والمقبوض عليهم بلغ 18 شخصا بينهم اثنان من الجنسية اليمنية، وآخر سوداني الجنسية، والبقية من الجنسية السعودية.

وذكر المتحدث ان عناصر هذه الخلايا قاموا بتوفير «مأوى للمطلوبين امنيا» وبينهم الانتحاريان السعوديان اللذان فجر نفسيهما في جدة في 21 يناير خلال عملية للاجهزة الامنية في المملكة.

ودأب الموقوفون ايضا بحسب المتحدث على «اختيار ورصد الاهداف وتمريرها للتنظيم في الخارج، والدعاية والترويج للفكر الضال لتنظيم داعش الارهابي على شبكة الانترنت، وتجنيد اشخاص لصالح التنظيم والتحريض على المشاركة في القتال بمناطق الصراع، وتوفير الدعم المالي لهم وأنشطتهم الارهابية».

ولدى بعض الموقوفين خبرات في صناعة الاحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتحضير المواد المستخدمة في تصنيعها وتأمينها للانتحاريين وتدريبهم على استخدامها، وفقا للمتحدث.

وأسفرت ايضا العمليات التي بداتها الاجهزة الامنية السبت الماضي عن ضبط اسلحة الية واسلحة بيضاء بالاضافة الى مبالغ مالية بلغت اكثر من مليوني ريال سعودي (نحو 533 الف دولار).

وكانت وزارة الداخلية السعودية اعلنت في 24 يناير توقيف 16 شخصا هم ثلاثة سعوديين و13 باكستانيا على صلة بقضية انتحاريي جدة.

وقتل سعوديان يشتبه في انتمائهما الى شبكات جهادية في عملية للشرطة في الرياض في السابع من يناير.

وفي نهاية أكتوبر، اعلنت وزارة الداخلية السعودية تفكيك خليتين «ارهابيتين» مرتبطتين بتنظيم الدولة الاسلامية، تضم كل منهما اربعة اشخاص، اعدت احداهما لاستهداف مباراة لكرة القدم في مدينة جدة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.