التمار: افتتاح مستشفيات «ضمان» سينعكس إيجاباً على القطاع الصحي

قام الوكيل المساعد في وزارة الصحة لشؤون الخدمات الصحية الخارجية الدكتور يعقوب التمار بجولة في مرافق شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)، شملت المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، حيث اطلع على جهود الشركة وتقدم سير العمل، لاستكمال تشغيل منظومتها الصحية خلال الأشهر المقبلة.

وكان في استقباله الرئيس التنفيذي لـ «ضمان» ثامر عرب وعدد من قيادات الشركة، وتضمنت الجولة زيارة مركز الرعاية الأولية في منطقة الضجيج الذي يعمل حالياً ضمن عدد من المراكز الأخرى والتي تتضمن عيادات طب العائلة وطب الأطفال وطب الأسنان والأشعة والمختبر.

والتقى التمار بالطواقم الطبية العاملة في «ضمان»، ثم توجه إلى مركز ضمان الصحي في منطقة الفحيحيل والمتوقع افتتاحه خلال الشهر المقبل، واطلع على مرافق المركز وتجهيزاته والمعدات الحديثة المتوافرة فيه.كما استعرض قياديو ضمان أهداف الشركة التشغيلية، والإنجازات، والخطط الحالية والمستقبلية.

وتضمنت الجولة أيضاً زيارة مستشفى ضمان في محافظة الأحمدي، واطلع على جهوزية جميع الأقسام من حيث الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة.

وقام التمار بزيارة أقسام الطوارئ والعمليات والأسنان والعيادات الخارجية والمختبرات والأشعة والمرافق الأخرى الموزعة على أدوار المستشفى الخمسة.

وفي ختام الجولة أعرب التمار عن سعادته بما رآه من تجهيزات في مستشفى ضمان ومراكزها للرعاية الصحية الأولية، المتوافقة مع متطلبات وزارة الصحة وضمن المعايير الصحية العالمية، مشيراً إلى أن تشغيل شركة ضمان سيساهم في تخفيف العبء الإداري والمالي على الدولة، كما سينعكس إيجاباً على المواطن الذي سيحصل على خدمات أفضل بسبب تخفيف الازدحام في مرافق وزارة الصحة.

ومن جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة ضمان ثامر عرب أن الشركة تركز حالياً على استكمال الاستعدادات لافتتاح مستشفياتها عبر توفير الكوادر الطبية والخدمات والمعدات اللازمة لتشغيل المنظمة وبدء استقبال المستفيدين من الخدمة، تحقيقاً لأهداف تأسيس الشركة ضمن خطة التنمية ورؤية كويت جديدة وبرنامج عمل الحكومة في تطوير القطاع الصحي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.