بدر المطيري… سفيراً دولياً للديبلوماسية الإنسانية

أعلن المركز الدولي للديبلوماسية الإنسانية التابع للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، اختيار الديبلوماسي الكويتي المستشار بدر المطيري، سفيراً دولياً للديبلوماسية الإنسانية.

وذكر المركز، في بيان له، أن «اختيار المستشار المطيري يأتي نظراً لجهوده الكبيرة والبارزة علمياً وعملياً والممتدة لسنوات عديدة في مجالات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة والديبلوماسية الإنسانية».

وكان المطيري قد تمّ تكريمه خلال شهر سبتمبر الماضي بجائزة التميز الدولية في دعم جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ضمن فعاليات الملتقى الدولي حول تجارب القيادات العربية في منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لدعم أهداف التنمية المستدامة.

ويشغل المستشار المطيري حالياً منصب نائب رئيس البعثة والوفد الدائم لمنظمة التعاون الإسلامي لدى الأمم المتحدة في جنيف، حيث تشمل مهام عمله المشاركة وتمثيل المنظمة في مجلس حقوق الإنسان الدولي وكذلك الجلسات الخاصة بالقضايا الاقتصادية الدولية وشؤون التنمية المستدامة، إضافةً إلى مسؤولياته الأساسية بمد جسور التواصل وتوسيع دائرة العلاقات الدولية مع كل المؤسسات السياسية والتنموية والشخصيات ذات العلاقة والتأثير عالمياً.

وقبل تعيينه الأخير، كان بدر المطيري قد ترأس إدارة الإعلام والعلاقات الخارجية بالصندوق الكويتي لتنمية المشروعات وعدد من المواقع القيادية في الجهات الرسمية والخاصة إضافةً لرئاسته عدد من المراكز الإعلامية في سفارات دولة الكويت بعد خبرته للعمل ككاتب صحافي ومحلل سياسي واقتصادي في عدد من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية.

والمستشار المطيري بجانب عمله الديبلوماسي الدولي هو باحث دكتوراه في القانون الدولي والاقتصاد السياسي، بعد حصوله على درجة برنامج الماجستير في القانون التجاري الدولي من جامعة تورينو الايطالية وهو البرنامج المشرف عليه والمعتمد من مفوضية الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي ومنظمة العمل الدولية ومؤسسات دولية أخرى.

يذكر أن المطيري حصد عدداً من الجوائز الإقليمية والدولية في مجالات المسؤولية المجتمعية والتنمية الاقتصادية والديبلوماسية الإنسانية، ويحظى بعضوية عدد من المؤسسات الحقوقية والتنموية الإقليمية والدولية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.