بوشهري: طرحت على رئيس الوزراء نقاطاً عن الوضع السياسي والاقتصاد والحريات

أعلنت النائبة الدكتورة جنان بوشهري، أنها التقت، اليوم، سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح في إطار لقاءات سموه مع أعضاء مجلس الأمة وطرحت بعض النقاط خلال اللقاء.

وقالت بوشهري، في بيان صحافي، إنها أكدت لسموه أن إجراءات تأجيل انعقاد جلسات مجلس الأمة خالفت نص الدستور، وبينت لسموه أن عددا من وزراء حكومة تصريف العاجل من الأمور لا علم لهم بهذا المرسوم ولم يعرض عليهم، وهو ما يشكل سابقة تتعارض مع توجهات اصلاح مؤسسة مجلس الوزراء، مضيفة أنها أبلغت سموه، بأن التعاون بين السلطتين هدف نسعى له ونؤكد عليه لما فيه من استقرار سياسي مطلوب لتحقيق الإصلاحات وتنفيذ المشاريع التنموية شريطة إلا يتحول هذا التعاون إلى تهاون.
وأشارت بوشهري إلى أنها ذكرت لسموه أن التحول الحكومي الرقمي أحد أدوات مواجهة الفساد الإداري والمالي، والخطوات الحالية لا تحقق الأهداف المرجوة،’ وهي بعيدة عما وصلت له دول العالم.

وبينت بوشهري أنها أوضحت لسموه ضرورة إحياء مشروع ميناء مبارك الكبير لا سيما وأنه كان في مراحله الأخيرة لتوقيع مذكرة تشغيله، ليكون نواة مدينة الحرير التي ستشكل نهضة جديدة للدولة، وتعزز من الوضع الاقتصادي من حيث تنويع مصادر الدخل، وتحسين المستوى الاجتماعي للمواطنين وأصحاب المشاريع الصغيرة عبر خلق فرص وظيفية وتجارية واستثمارية لهم.

كما نقلت لسموه تطلعات المواطنين وآمالهم للمرحلة القادمة في كافة المناحي، وهي لا شك مسؤولية مشتركة تبدأ من الحكومة بتقديم القوانين التي تخدم المواطنين وتنتهي لدى مجلس الأمة لإقرارها.

وشددت بوشهري، بحسب بيانها، على دور الحكومة الرئيسي في حماية حريات المواطنين المسؤولة، بكافة أشكالها، وعدم التنازل عنها تحت أي ظرف سیاسی، وضرورة تعديل بعض التشريعات لمزيد من الحريات بما يتوافق مع التوجيه الدستوري.

وشكرت بوشهري سمو رئیس مجلس الوزراء على تأكيده على أهمية المواضيع التي طرحت خلال اللقاء، متمنية له التوفيق في تشكيل فريقه الوزاري واختیار الكفاءات التي تسعي للعمل وخدمة الوطن والمواطنين. وأؤكد أن طريق التعاون أساسه الإصلاحات ومواجهة الفساد، وتحقيق تطلعات المواطنين، وهي المسطرة التي تحدد العلاقة بين السلطتين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.