إنهاء خدمات 40 إدارياً في «التربية»… نهاية العام

أبلغت وزارة التربية 40 إدارياً يعملون في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية بأن موعد إحالتهم إلى التقاعد الإجباري سيكون في 31 ديسمبر المقبل، وذلك امتثالاً لقرار مجلس الوزراء في شأن إحالة شاغلي الوظائف الإشرافية ممن بلغوا 35 عاماً إلى التقاعد.

وقال مصدر تربوي إن الإداريين المشمولين بالتقاعد بلغت خدمتهم 34 عاماً في الوظائف الإشرافية، وهم ضمن كشف التقاعد الإجباري المعتمد عن السنة المالية الماضية، ويبلغ إجمالي المشمولين فيه نحو 388 موظفاً وموظفة من شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية، مشيراً إلى إنهاء خدمات المعلمين في شهر مايو الماضي، وهم الشريحة الأكبر في الكشف ويبلغ عددهم 348 معلماً ومعلمة.

وأضاف المصدر أن القطاع الإداري لم يبلغ بعد بالوظائف التي سيتم تجميدها للوافدين خلال السنة المالية الحالية تطبيقاً لسياسة الإحلال المعمول بها في ديوان الخدمة المدنية، وإن كانت على الأرجح لن تشمل الوظائف التعليمية.

وعن وصول طلائع المعلمين الجدد من دول التعاقد الخارجي، أشار إلى أن الوزارة تنتظر وصول الموافقة من قبل ديوان الخدمة الذي يدرس كل حالة على حدة، ومن ثم يمنح الوزارة الموافقة المطلوبة لإصدار سمات الدخول لهم وتحديد موعد وصولهم، مُرجّحاً أن يكون نهاية الشهر الجاري.

واستبعد أن تتمكن الوزارة من استقدام المعلمين الفلسطينيين خلال الفصل الدراسي الأول بسبب كثرة عددهم وإجراءات تعيينهم التي ستطول في الديوان.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.