«الأوقاف»: مهتمون بعمل المؤسسات الإصلاحية في تأهيل النزلاء

كونا- أكد الوكيل المساعد للشؤون الثقافية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية سلمان الديحاني اهتمام الوزارة بعمل الإدارة العامة للمؤسسات الاصلاحية التابعة لوزارة الداخلية في تدريب وتأهيل النزلاء وذلك وفق مبدأ تفعيل شراكتها مع كل مؤسسات وهيئات المجتمع الرائدة.

وقال الديحاني، في تصريح صحافي على هامش افتتاح معرض (حرفتي بيدي 2) الذي نظمته الوزارة أمس في مقرها الرئيسي بمنطقة الرقعي، إن المعرض يهتم بالمشغولات اليدوية لمراكز التأهيل لمشغولات الحاضنات والورش الحرفية لنزلاء المؤسسات الإصلاحية ومراكز التأهيل بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المعنية.

وأضاف، أن تجربة الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية في تأهيل نزلائها نُفّذت وفق خطة معتمدة لتحقيق الغايات والأهداف التي أنشئت من أجل دمج الفئات المعنية في المجتمع بصورة لائقة ومناسبة.

وأشار الى أن المنتجات التي صنعها النزلاء تهدف الى ملء وقت فراغهم بما هو مفيد على المستويين الشخصي والمادي.

من جهته أكد مدير إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الاوقاف الدكتور ناصر العجمي، حرص الوزارة على تنظيم معرض (حرفتي بيدي 2) لتتمكن من عرض جميع منتجات النزلاء داخل أروقة المؤسسات الإصلاحية.

وأوضح العجمي أن الادارة قامت بتوفير جميع المواد الأولية والمدربين في الكثير من الورش والدورات التدريبية التي نظّمتها ومنها دورة الطاقة المتجددة للكهرباء ودورات النجارة والميكانيك اضافة الى الدورات الخاصة بنزيلات المؤسسات الإصلاحية الإناث.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.