عبث طلاب… أسقط سقف المختبر!

بسلام مرّ، سقوط سقف مختبر (ديكور) إحدى المدارس المتوسطة الجديدة الكائنة في منطقة غرب عبدالله المبارك التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية بعد مضي أسبوعين فقط على دخولها الخدمة مطلع العام الدراسي، فيما لم تسجل المدرسة أي أضرار بشرية سوى بعض التلفيات المحدودة… والسبب عبث طلاب!

وقال مدير منطقة الفروانية التعليمية منصور الظفيري إن «المدرسة تعلم بحالة السقف، لذلك قامت بإغلاق المختبر قبل سقوط سقفه صباح أول من أمس، وأبلغت إدارة المنطقة إدارة الشؤون الهندسية عن الحادثة وستقوم برفع تقرير إلى الوكيل المساعد للمنشآت التربوية لاتخاذ اللازم مع المقاول المختص، لأن المدرسة لاتزال تحت الكفالة التعاقدية».

وفيما أفاد مصدر تربوي أن أسباب سقوط ديكور المختبر في المدرسة، هو عبث طلاب بأنابيب المياه المكشوفة، أوضحت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن «ما حدث يتلخص في سقوط أجزاء من السقف الصناعي (الديكور) بإحدى الغرف بالمدرسة التي تقع تحت أحد المختبرات بالمدرسة والتي هي في عهدة وزارة التربية».

وذكرت أن «قيام بعض مستخدمي المدرسة بفتح صنابير المياه المخصصة لطاولات المختبر وتركها مفتوحة مدة طويلة، أدى إلى تجمع كبير للمياه وتسبب في تسربه إلى الغرفة التي في الأسفل حيث تشربت بلاطات الجبسوم بورد والألواح خفيفة الوزن بالمياه، مما أدى إلى سقوطها ودون إحداث أية أضرار مادية أو بشرية».

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.