سمو نائب الأمير: الجميع شركاء في تحمل المسؤولية والبناء والإصلاح

افتتح سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، اليوم الثلاثاء، دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة.

وكان قد صدر في التاسع من أكتوبر الجاري مرسوم بدعوة مجلس الأمة للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر سبقه إجراء انتخابات أعضاء مجلس الأمة في 29 سبتمبر الماضي.

بدأت الجلسة الافتتاحية لمجلس الأمة.

وقال سموه إن سمو الأمير يرى بعين الرضى والارتياح ما قمتم به من أعمال متميزة لصالح الوطن.

وأضاف سموه «أنتهز هذه الأجواء المجيدة لأتحدث إليكم حديث الأب لأبنائه والأخ لإخوانه»، مبينا سموه أن الجميع شركاء في تحمل المسؤولية وفي عمالية البناء والإصلاح.

وقال «اسمحوا لي وأنا في بيت الشعب أن أتقدم لأبناء وطني العزيز كل الشكر والتقدير على ما قاموا به من إحياء العملية الانتخابية فكانوا بحق أوفياء للوطن ومحبين له».

وأضاف سموه «لقد كنتم أوفياء في حسن اختياركم لأعضاء مجلس الأمة.. ولكن الاختيار ينقصه المتابعة والمحاسبة والمساءلة»، مسترسلا «نحن قد وفينا بالوعد الذي قطعناه على أنفسنا حيث تم الاحتكام إلى الدستور وتم حل مجلس الأمة حلا دستوريا واحترمنا كذلك إرادة الشعب».

وزاد سموه «استكمالا للوعد الذي قطعناه على انفسنا أيضا فإن الحكومة سوف تقوم بأداء دورها التاريخي في اختيار رئيس المجلس ولن تقف مع أحد ضد أحد».

وشدد سموه على أن المسؤولية الآن تقع على عاتقكم في السلطتين التشريعية والتنفيذية في بناء الوطن العزيز.

وأمل سموه من أعضاء السلطة التشريعية الارتقاء بالعمل والتركيز على تعزيز الدور الرقابي للمجلس وتفعيل دوره التشريعي بإصدار القوانين التي تحقق رغبات المواطنين وتطلعاتهم وتحقق الوحدة الوطنية.

ووجه سموه الحكومة بتنفيذ مبادرتي المراجع الخفي والمراقب السري.. وتطبيق القانون بكل حزم على كل من يتقاعس في أداء واجبه الوطني، كما وجهها بتنفيذ مبادرتي المراجع الخفي والمراقب السري.. وتطبيق القانون بكل حزم على كل من يتقاعس في أداء واجبه الوطني.

وأمل سموه من السلطتين التشريعية والتنفيذية أن لا يتدخل أعضاء سلطة بعمل سلطة أخرى، مضيفا «فقد كفى ما قد أهدر من جهود مضنية وأوقات ثمينة وأموال مهدرة».

وأكد سموه ضرورة تفعيل دور والشباب، والاهتمام بكل من خدم الوطن فنرد له الجميل، موجها الجهاز الإعلامي في الحكومة الذي يعتبر إعلام ملك للشعب بأن يعقد ندوات ملتقى شعبي لمناقشة كل ما يهم المواطنين.

وشدد سموه على أن الفتن محدقة بنا من الداخل والخارج ونحن مشغولون مع الأسف الشديد بأتفه الأسباب التي يمكن تجاوزها بحكمة العقلاء، مضيفا سموه «عليكم ألا تسمعوا لدعاة الفرقة والفتنة الذين يريدون تفتيت الوحدة الوطنية.. فكونوا في مواجهة هؤلاء الدعاة صفا واحدا»، كما شدد سموه على ضرورة احترام وعدم الاعتراض على صلاحيات الأمير الدستورية.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.