المنفوحي يوجّه لجنة المخيمات بدعم «الفود ترك»… «تنظيم» و«توزيع» و«أماكن مميزة»

أعلنت بلدية الكويت تخصيص ثلاثة مواقع جديدة بصفة موقتة للتخييم الربيعي لموسم 2022- 2023 الذي سيبدأ في الفترة من 15 نوفمبر المقبل حتى 15 مارس 2023.

وأكدت مصادر مطلعة، أن مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي، وجّه لجنة المخيمات الربيعية في البلدية، بضرورة تقديم الدعم الكامل للمشاريع الصغيرة «الفود ترك»، بأن يتم تنظيمها، وتوزيعها في جميع مواقع التخييم، ووضعها في أماكن مميزة، موضحة أنه تمت التوصية باقتصار عمل الجمعيات التعاونية على الأسواق المركزية فقط، واستبعادها من أي توسعة بالأنشطة التجارية كنشاط المطاعم، خصوصاً أن البلدية تقدم خدمة لتلك الجمعيات من خلال السماح لها بإقامة أسواق مركزية لها في البر.

وكشف رئيس لجنة المخيمات الربيعية نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي حولي والأحمدي المهندس فهد الشتيلي، عقب اجتماع اللجنة أمس، عن توجيه دعوة لممثلي الجمعيات التعاونية للاجتماع الثلاثاء المقبل لاختيار مواقع لها ضمن المواقع المعتمدة والمحددة من قبل اللجنة لإقامة الأسواق المركزية، وأماكن ترفيهية، موضحاً أنه تم إجراء تعديل على المواقع التي تم طرحها خلال الاجتماع السابق.

وأوضح الشتيلي أنه سيتم اعتماد الأحكام والشروط المتبعة في موسم التخييم قريباً، لافتا إلى أن اللجنة تواصل تنسيقها مع الجهات المعنية بهدف التحضير والتجهيز وتوفير سُبل الراحة لرواد البر لقرب موسم التخييم الربيعي كما استعرضت الضوابط والاشتراطات والإجراءات الخاصة بتراخيص المخيمات.

ودعا إلى التقيد بعدم إقامة أي مخيم قبل فتح باب الترخيص الذي سيتم الإعلان عنه وفي غير المواقع المحددة للتخييم من قبل اللجنة، تجنباً للإزالة من قبل الفرق الميدانية التي تم تشكيلها على مستوى المحافظات، لمسح جميع المواقع وتجهيزها وتنظيفها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.