معاملات «المرور» للمواطنين… في دقائق

أصبحت معاملات المواطنين في مختلف أقسام الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية تتم في دقائق معدودة وبكل سهولة ويسر، وذلك بعد إصدار الإدارة تعميماً يقضي بتخصيص مسارات وكاونترات لهم لإنجاز معاملاتهم، للتخفيف عن كاهلهم من وطأة الازدحام والانتظار الذي كان يحدث سابقاً.

هذه الخطوة التي جاءت استجابة لتعليمات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد في التيسير على أبناء الكويت في إنجاز معاملاتهم بسهولة ويسر، قوبلت بارتياح وثناء كبيرين من قبل المواطنين.

وأثناء جولة لوحظ في مبنى «مرور العاصمة» الالتزام وتطبيق التعميم في جميع إدارات قطاع المرور، حيث شملت أقسام الفحص الفني للسيارات ورخص القيادة ورخص تسيير المركبات ودفع المخالفات والتنسيق والمتابعة.

وعبّر عدد من المواطنين عن ارتياحهم للخطوة، مؤكدين أنها ستُساهم بشكل كبير في إنجاز معاملاتهم التي تتطلب الحضور الشخصي وتخفف عنهم عذاب الازدحام والانتظار.

وأوضحوا أن تخصيص هذه الكاونترات والمسارات لإنجاز معاملاتهم، يعد خطوة نوعية إيجابية في الاتجاه الصحيح، خصوصاً أن قطاع المرور يعتبر شرياناً رئيسياً لوزارة الداخلية ومن القطاعات الخدمية المهمة والتي عليها إقبال كبير من المواطنين والمقيمين لإنجاز معاملاتهم ما يؤدي إلى الازدحام، معربين عن شكرهم لمثل هذه المبادرات، متمنين تنفيذها في قطاعات وزارة الداخلية الخدمية الأخرى.

يذكر أن مدير عام الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية اللواء يوسف الخدة قد أصدر أخيراً تعميماً يلزم فيه جميع الإدارات وأقسام المرور بوضع مسارات وكاونترات خاصة لاستقبال وإنجاز معاملات المواطنين في أسرع وقت.

وأوضح اللواء الخدة أن هذه الخطوة، تأتي تنفيذاً لتعليمات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بضرورة تسخير وتذليل جميع العقبات أمام المراجعين المواطنين في قطاعات وزارة الداخلية، مشيراً إلى أنه تمت ترجمة هذه التعليمات وأخذها بعين الاعتبار وتنفيذها على الفور، بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين عذاب الانتظار والازدحام.

وسبق للادارة العامة للمرور وأن خصصت قسماً خاصاً لذوي الاحتياجات الخاصة يستطيعون من خلاله إنجاز معاملاتهم وهم داخل مركباتهم، بالاضافة إلى تفعيل جميع الخدمات الالكترونية لإنجاز معاملات المواطنين والمقيمين (أونلاين) عبر تطبيقي «سهل» و«هويتي».

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.