وزير الاشغال يبحث مع مدير «فاو» تأهيل الكوادر الكويتية

523705_2JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1121x493-_RD728x320-

كويت تايمز: بحث وزير الأشغال ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي الدكتور علي صالح العمير مع مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «فاو» الدكتور جوزيه غراتسيانو داسيلفا تأهيل الكوادر الكويتية في المنظمة ومكاتبها الإقليمية.

كما تناول الوزير العمير خلال الاجتماع الذي عقد مع مدير عام «فاو» على هامش المؤتمر الإقليمي الـ33 لدول مجموعة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بالمنظمة مسار التعاون التقني والبدء في تشغيل مكتب قطري بالكويت.

ومن جانبه قال سفير الكويت لدى إيطاليا الشيخ علي الخالد الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء الذي عقد بحضوره إن مدير عام «فاو» أشاد بمشاركة الكويت في المؤتمر الإقليمي للمنظمة.

وأوضح أن داسيلفا أكد كذلك أهمية مشاركة الكويت في هذه المناسبات السياسية التي تحدد رؤية دول الإقليم إزاء التحديات والاحتياجات التنموية وأطر التعاون مع «فاو» وفيما بينها نظرا لمكانة ودور الكويت البارز والريادي ضمن هذه المجموعة الدولية داخل المنظمة.

وأضاف أن مدير عام «فاو» أثنى على المشاركة الإيجابية والمساهمة في مثل هذه الفعاليات وأنشطة المنظمة خاصة على مستوى اللجان الفنية، حيث نوه بمشاركة الكويت المهمة وانضمامها الى «اتفاقية دولة الميناء» الخاصة بالصيد البحري.

وأفاد بأن داسيلفا طرح موضوع تدريب وتأهيل شباب الخريجين والكوادر الكويتية داخل المنظمة لاكتساب أعلى الخبرات المهنية مؤكدا حرصه على هذا الجانب من التعاون واستعداد المنظمة لاستقبال المتدربين الذين ترشحهم الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

وأشار الى أن الوزير العمير أكد في هذا الصدد أهمية منح المتدربين الكويتيين في إطار التعاون التقني شهادات معترفا بها من المنظمة الدولية توثق مستوى ما حصلوه من مؤهلات ودورات أو خبرات داخل «فاو» أو المعاهد العلمية والمراكز التقنية تحت إشراف المنظمة كي تعزز رصيدهم المهني والوظيفي.

وذكر أن اللقاء تناول موضوع افتتاح مكتب المنظمة في الكويت «للشراكة والاتصال» الأول من نوعه على ضوء الاتفاقية الموقعة الشهر الماضي لتأطير وتنظيم وهيكلة التعاون الفني والاستفادة من كامل خبرات المنظمة وانخراطها الوثيق مع الهيئة العامة للزراعة لتطوير منظومة الأمن والإنتاج الغذائي الوطني من خلال باكورة المشروعات في مجالات إدارة مصايد الأسماك وإدارة الموارد المائية وإدارة الموارد الطبيعية والإنتاج الحيواني والصحة الحيوانية وتنمية القدرات الفنية.

وأفاد بأن الوزير العمير وجه في هذا السياق دعوة رسمية لمدير عام «فاو» لزيارة الكويت في شهر نوفمبر المقبل في إطار متابعة خطوات تفعيل اتفاقية وعلاقات التعاون وكذلك للاطلاع على عدد من المشروعات التنموية الوطنية لتعزيز الأمن الغذائي ومنها المشروعات التي يضطلع بها القطاع الخاص في مجال الثروة السمكية.

ولفت إلى أن مدير عام «فاو» والوزير العمير تطرقا الى قضية التغير المناخي والمشكلات البيئية التي توليها حكومة الكويت اهتماما خاصا لما يترتب عنها من آثار سلبية تنال من قطاعات الزراعة والثروتين السمكية والحيوانية والأمن الغذائي.

كما أشار إلى أنهما اتفقا في هذا الصدد على أهمية اجتماع مراكش المقبل لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة في شأن تغير المناخ «كوب 22» المقبلة.

وقال إن اللقاء كان فرصة لاستعراض إمكانية تخصيص إحدى القاعات الرئيسية بمقر «فاو» تتبناها الكويت وتحمل اسمها أسوة بعديد من الدول التي تعرف بها بعض قاعات المقر وهو ما من شأنه أن يبرز اسم ومكانة الكويت ودورها داخل المنظمة الدولية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.