المنفوحي من منصة «البلدي»: رئيس الوزراء كلفنا بدعم المنتج الزراعي المحلي

أعلن مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي، عن تكليفه بـ 4 مهام من قبل سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، دعماً للمنتج المحلي الزراعي، بالتنسيق مع الهيئة العامة للزراعة.

وقال المنفوحي في كلمة له على هامش جلسة المجلس البلدي أمس، إن المهام الأربع تتمثل بـ:

1 – السماح بفتح منافذ بيع تسويقية ضمن الحيازات الزراعية في مناطق الصليبية والعبدلي والوفرة الزراعية، لتسويق منتجات الحيازات الزراعية.

2 – إضافة حرف كنشاط كبس التمور، والشبس، وكل الحرف التي تتعلق بالاستفادة من الإنتاج الزراعي.

3 – إصدار رخصة تجارية لإدارة مزارع الأبقار وإنتاج الألبان.

4 – دراسة توطين نشاط السياحة الزراعية، وذلك للحيازات ذات المساحات الكبيرة، بما لا يتعارض مع الإنتاج الزراعي.

«البلدي»: من ضمن الأولويات

بدوره، أبدى رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري استعداد المجلس للتعاون مع البلدية وجميع الجهات المعنية، لاسيما أن من أولوياته دعم المواطن في كافة أعماله وقطاعاته، خصوصاً أننا نعمل لما فيه صالح المواطن في أي مجال كان، مؤكداً أن «البلدي بشتى الطرق سيدعم المنتج الزراعي المحلي، وسيكون من ضمن أولوياتنا».

مصادقة طلبات

وفيما صادق المجلس برئاسة المحري على محضر الاجتماع السابق، تمت الموافقة على طلب توسعة موقع سوق بيع الخيام المخصص في محافظة الجهراء، وعلى طلب الهيئة العامة للرياضة استقطاع جزء من منطقة الأمان المخصصة لنادي الرماية الرياضي لاستغلاله كمواقف سيارات سطحية لخدمة النادي الواقع في منطقة شمال غربي الجهراء، وعلى طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في منطقة الصبية، وعلى طلب تخصيص محطة تحويل كهرباء رئيسية لتغذية مشاريع الاستثمار في الجزيرتين الشمالية والجنوبية والضفتين الشمالية والجنوبية في جسر الشيخ جابر الأحمد في منطقة الصبية.

تأجيل مناقشة الحضانات

كما قام المجلس البلدي بتأجيل الكتاب المقدم في شأن طلب فتح باب مناقشة الحضانات في السكن الخاص، وأبقى على جدول أعماله مشروع ميزانية المجلس البلدي للسنة المالية 2023 – 2024. وأحيط المجلس علماً بمشروعي ميزانية البلدية للسنة المالية 2023- 2024، والحساب الختامي للبلدية عن السنة المالية 2021 – 2022، واكتفى بالرد على سؤال تطوير شارع البلاجات والواجهة البحرية، وأحال فرز ومعالجة وإعادة تدوير النفايات البلدية الصلبة والإنشائية إلى اللجنة القانونية والمالية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.