«الشؤون» تعرض تجربة «الأم البديلة» بمؤتمر في السودان

استعرضت وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية تجربتها في مشروع «الأم البديلة» لرعاية الأطفال في دور الرعاية الاجتماعية التابعة لها وذلك في مؤتمر شاركت فيه الوزارة في السودان.

وأكد مدير إدارة الحضانة العائلية في الوزارة الدكتور خالد العجمي، أن الكويت رائدة في حماية الطفل والمحافظة على حقوقه ومكتسباته وتولي هذه الفئة اهتماماً كبيراً.

ولفت العجمي، خلال ورقة عمل قدمها خلال مشاركته في المؤتمر العربي الأفريقي الأول للمسؤولية المجتمعية نحو حقوق الطفل بجمهورية السودان، إلى أن الكويت تسعى جاهدة نحو توفير الرعاية الايوائية الشاملة للاطفال المودعين بدور الرعاية الاجتماعية من خلال برامج نوعية وتربوية تساعد في تنشئة هؤلاء الأطفال تنشئة سليمة.

وتطرق العجمي إلى اهم النتائج الايجابية لمشروع الأم البديلة على هؤلاء الأطفال، وهي اكتسابهم السلوكيات السليمة والصحيحة ومساعدتهم نحو الاستقرار النفسي والاجتماعي وخلق ارتباط أسري لديهم، من خلال تواجد أم بديلة على مدار الأسبوع.

وأشار العجمي إلى أن هذا المشروع ساهم في ارتفاع التحصيل الدراسي للأطفال بشكل واضح ولافت وارتفاع القدرة المعرفية والالمام بالعادات والتقاليد السليمة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.