الوسمي يسأل رئيس الوزراء عن أسماء ودرجات ومؤهلات المرشحين للوظائف القيادية

وجه النائب عبيد الوسمي سؤالا برلمانيا إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح في شأن التعيينات القيادية التي اعتمدها مجلس الوزراء في اجتماعة الأخير بتعيين عدد من القياديين في الوزارات والإدارات والجهات الحكومية.

وأشار الوسمي في سؤاله إلى «اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 7/11/2022 بقصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء والذي تضمن الإعلان عن ترشيح مجموعة من الشخصيات لشغل وظائف قيادية في أجهزة الدولة ومؤسساتها»، طالباً تزويده بـ “كشف بأسماء درجات ومؤهلات جميع المرشحين لشغل هذه الوظائف القيادية، وطبيعة الاختبارات التي أجريت مع المذكورين طبقاً لقرار مجلس الخدمة المدنية مع بيان تاريخها والمحاضر المتعلقة بهذه الاختبارات؟».

كما طلب نتائج الاختبارات الخاصة بالقياديين المرشحين لشغل هذه المراكز، والتدرج الوظيفي، الخبرات الوظيفية، التخصص لجميع المرشحين المذكورين، سائلا عما إذا اتفقت معايير تعيين المذكورين مع الجزء المقابل له في برنامج عمل الحكومة في شأن شغل الوظائف القيادية (أإن وجدت)، ومحاضر اجتماعات المقابلات التي أجريت مع كل منهم.

.. واقترح إعفاء أهالي المطلاع من قيمة الأرض

وفي شأن منفصل، تقدم الوسمي باقتراح برغبة بإعفاء أهالي مدينة المطلاع السكنية من القيمة الرمزية للأرض والمقدرة بمبلغ 3 آلاف دينار.

وأشار إلى أن الاقتراح يأتي «نظرا للعديد من المشاكل التي واجهت أهالي مدينة المطلاع بعد بدء أعمال الحفر في قسائمهم التي أصدروا لها تراخيص البناء حيث وجدوا طبقة صخور قاسية في الحفر العميق التي تسبق وضع الأساسات بالإضافة لارتفاع أسعار الحفر والبناء، مما يجعل عملية الحفر في هذه المنطقة أعلى قيمة من المشاريع الأخرى».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.