الغانم يدعو رئيس مجلس الشورى في سلطنة بروناي لزيارة البلاد

581569_رييس_مجلس_الامة_مرزوق_الغانم_-_Qu65_RT728x0-_OS1134x1701-_RD728x1092-

كويت تايمز: سلم سفير دولة الكويت لدى سلطنة بروناي دارالسلام الدكتور فهد الظفيري دعوة رسمية من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الى رئيس مجلس الشورى بالسلطنة بهين عبدالرحمن بن طيب لزيارة دولة الكويت.

وأوضح السفير الظفيري في بيان اليوم أن الدعوة التي سلمها الى بن طيب أمس لزيارة الكويت على رأس وفد من مجلس الشورى تهدف الى عقد مباحثات في مجالات التعاون والتنسيق على الصعيد البرلماني.

ولفت الى الزيارة التاريخية التي قام بها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الى سلطنة بروناي دارالسلام في شهر أكتوبر الماضي، والتي دشنت صفحة جديدة في مسار علاقات الصداقة والتعاون وأثمرت توقيع ست اتفاقيات شملت التعاون الاقتصادي والمالي والتعليمي والسياحي والديبلوماسي.

وقال السفير الظفيري إن “وفدا من تلفزيون دولة الكويت يقوم بزيارة لسلطنة بروناي دار السلام لتسجيل برامج وثائقية عن السلطنة تشمل المجالات الاقتصادية والإعلامية والثقافية والتراثية، ليكون تلفزيون دولة الكويت أول تلفزيون عربي يقوم بتسجيل مثل هذه البرامج”.

وأضاف إن “رئيس مجلس الشورى في سلطنة بروناي أعرب عن ارتياحه لما تشهده علاقات البلدين من تطور وتقدم تمثل في تبادل الزيارات واللقاءات بين مسؤولي البلدين الأمر الذي يعكس مستوى التنسيق والتشاور المشترك”.

وأشار السفير الظفيري الى أن بن طيب “أكد تطلعه الى تعزيز سبل التشاور والتنسيق المشترك بين مجلسي الأمة والشورى حيال القضايا الإسلامية والدولية، مشددا على أن هذا التعاون بين المجلسين هو امتداد وتعزيز لحالة التفاهم والتنسيق المشترك والذي يحظى برعاية كريمة من القيادتين الحكيمتين في كلا البلدين”.

ونقل سفير الكويت الى بن طيب تحيات رئيس مجلس الأمة وشكره على التهنئة التي وجهها له بمناسبة حصوله على ثقة إخوانه الأعضاء ليكون رئيسا لمجلس الأمة الكويتي بفصله التشريعي الحالي.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.