المويزري يستقيل من «الأموال العامة» البرلمانية: مشارِكٌ في أكثر من لجنة دائمة

تقدم النائب شعيب المويزري باستقالته من لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية على خلفية مشاركته في عضوية أكثر من لجنة دائمة.

وقال، في رسالة وجهها إلى المجلس تعرض في جلسة الثلاثاء، «جاء في نص المادة 45 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة: ينتخب المجلس أعضاء اللجان بالأغلبية النسبية، وينبغي أن يشترك كل عضو من أعضاء المجلس في لجنة على الأقل، ولا يجوز له الاشتراك في أكثر من لجنتين دائمتين، ولا يعتبر مكتب المجلس لجنة في تطبيق هذا الحكم. ولا يجوز للعضو أن يكون رئيساً أو مقرراً لأكثر من لجنة دائمة واحدة، أو أن يكون رئيساً للجنة ومقرراً للجنة أخرى، وللعضو انتخاب عدد لا يجاوز نصف العدد المطلوب لكل لجنة وإلا اعتبر الرأي باطلاً، فإذا لم تكتمل عضوية اللجان الدائمة وتبين أن بعض الأعضاء لم يشترك في عضوية أي منها، أو لم يشترك إلا في عضوية لجنة واحدة، يتم شغل الأماكن الشاغرة من بين هؤلاء بطريق القرعة ابتداءً بالأعضاء الذين لم يشتركوا في عضوية أي لجنة».

وأضاف المويزري: «وكوني عضواً في أكثر من لجنة دائمة، أتقدم باستقالتي من لجنة حماية الأموال العامة التزاماً واحتراماً للنص اللائحي الذي أكد بعدم جواز الجمع بين لجنتين دائمتين لعضو مجلس الأمة، ويرجى عرض الموضوع على نواب مجلس الأمة في أول جلسة مقبلة».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.