هجوم من «المالية» على «الاستثماري»

523806_273951_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS945x363-_RD728x279-

كويت تايمز: طلبت وزارة المالية من إدارة إسكان موظفي الدولة، استئجار 5 بنايات استثمارية وإدارية في كل من العاصمة وحولي والفروانية، بإجمالي مساحة تقدر بـ 5 آلاف متر مربع، على أن تكون جميع المساحات مؤثثة بالكامل.

وأكدت مصادر مطلعة أن النسبة الأكبر من المساحات التأجيرية (بنايات استثمارية) التي طلبتها الوزارة تهدف إلى سدّ بعض النواقص الخاصة بتسكين موظفي عدد من الجهات الحكومية، فيما تريد النسبة المتبقية من إجمالي هذه المساحات، أي المكاتب الإدارية لخدمة مرافق الدولة. ووفق المصادر فقد حددت «المالية» شروطاً معينة للمكاتب الإدارية، ومنها أن يقع المبنى في العاصمة بمساحات مفتوحه تصل إلى 400 متر مربع، ويفضل أن يكون المبنى حديث البناء، وصالحا للاستخدام فوراً، مع توافر مواقف السيارات. أما بخصوص البنايات الاستثمارية، فقد اشترطت الوزارة أن تقع العقارات في مناطق سكنية مثل حولي والفروانية والأحمدي، وأن تحتوي وحداتها على غرفتين وصالة، وأن تكون مؤثثة بالكامل. وأوضحت المصادر أن طلبات «المالية» فتحت شهية العديد من الملّاك والمطورين العقاريين الذين يسعون لتقديم أفضل العروض بهدف الفوز بهذه العقود، لاسيما وأنهم يفضلون العقود الحكومية كونها مضمونة وطويلة الأمد في معظم الأحيان.

تجدرالإشارة إلى أن «المالية» كانت قد طلبت منتصف الشهر الماضي بنايتين في حولي والفروانية، ومازالت مستمرة بتلقّي العروض في هذا الخصوص.

شاهد أيضاً

«التربية»: فتح باب تظلمات «الأعمال الممتازة» للعاملين في المدارس.. إلكترونياً

أعلنت وكيلة قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري، رجاء بوعركي، عن فتح باب التظلمات لمكافآت الأعمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.