مدير عام المنظمة الدولية للهجرة يتسلم رسالة خطية من سمو الأمير

الامير

كويت تايمز: سلم مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم رسالة خطية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الى المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة وليام سوينغ.

وقال السفير الغنيم في تصريح صحفي إن «الرسالة تناولت إشادة دولة الكويت بدور المنظمة في التعامل مع القضايا الإنسانية المتفاقمة سواء في المنطقة او عبر العالم»، مؤكداً «حرص الكويت على تعزيز دور المنظمة في التعامل مع الأوضاع الإقليمية في سورية والعراق واليمن، فضلا عن الأوضاع في القرن الأفريقي وأفغانستان».
وأوضح أن هذا الأمر «كان محل تعاون وثيق خلال السنوات الماضية بين دولة الكويت والمنظمة ونسعى الى تعزيزه بما يخدم العمل الإنساني الدولي».
وأضاف إن «اللقاء تناول كذلك نتائج الزيارة التي قام بها سوينغ للكويت في فبراير الجاري وآليات تطبيق ما تم الاتفاق عليه خلال لقاءاته مع القيادة السياسية الكويتية».
وذكر الغنيم إنه نقل الى سوينغ كذلك تحيات النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

من جانبه، أعرب المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة وليام سوينغ عن بالغ امتنانه للحفاوة التي قوبل بها في دولة الكويت مضيفاً «لقد كان لي عظيم الشرف بلقاء سمو أمير دولة الكويت».
وأشاد بالقيادة الإنسانية الحكيمة لسمو الأمير في التعامل مع أزمات المهاجرين في المنطقة وخارجها، مثمناً «حرص دولة الكويت على المشاركة في رئاسة المؤتمر الخامس للمانحين المزمع عقده في بروكسل قريباً».
ودعا سوينغ الى إنتاج فيلم وثائقي تسجيلي حول دور الكويت الإنساني في دعم أنشطة المنظمة باعتباره «أمراً مهماً كي يرى العالم ماذا قدمت الكويت من مساهمات إنسانية لحل أزمة المهاجرين في المنطقة».
وأعرب عن تطلعه الى مزيد من التنسيق مع الكويت التي تحظى بسمعه دولية مرموقة في العمل الإنساني.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.