فيصل الكندري: 319 ألف دينار شهرياً… رواتب استثنائية لـ 33 شخصاً

قال النائب فيصل الكندري إن «33 شخصاً يحصلون على رواتب استثنائية بقيمة 319 ألف شهرياً، في حين أن النسبة الأكبر من المتقاعدين رواتبهم أقل من 1500 دينار».

وأكد دعمه لمقترح النواب بإلغاء المادة 80 من قانون مؤسسة التأمينات الاجتماعية، التي تتيح للحكومة صرف رواتب تقاعدية استثنائية للقياديين المتقاعدين، معلناً أنه سيكون أول الموقعين على هذا المقترح.

في سياق آخر، طالب الكندري، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الاحمد الصباح، بتطبيق نظام السوار الإلكتروني على المواطنين المحبوسين بأحكام مخففة وقضايا بسيطة، أسوة بما تم التعامل به مع أبناء قبيلة شمر.

وقال، في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أمس، إن «تطبيق نظام السوار الإلكتروني مطلب شعبي مستحق، للكثير من الأسر الكويتية لتحقيق العدالة والمساواة بين أبناء الشعب الكويتي، وحتى يقف سمو رئيس مجلس الوزراء من الجميع بمسافة واحدة».

وأوضح أن «هناك عدداً كبيراً من المواطنين محبوسون في أحكام خفيفة وقضايا بسيطة يمكن تطبيق نظام السوار الإلكتروني عليهم»، مشدداً على أن طلبه لا يشمل قضايا الشرف والأمانة والآداب العامة. وبيّن أنه «ليس من المقبول أن يتم التمييز بين أبناء الشعب الكويتي، وعدم شمول بقية المواطنين المدانين في بعض القضايا التي تسمح بتطبيق هذا النظام».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.