سجن 8 «دواعش» 15 عاماً.. خططوا لأعمال إرهابية في الأردن

585098_49Cb4B0B317048542Eb74Aff15D2713F_-_Qu65_RT728x0-_OS1600x900-_RD728x409-

كويت تايمز: قضت محكمة أمن الدولة في الأردن، اليوم الأربعاء، بالأشغال الشاقة 15 عاما على ثمانية من المتورطين في التخطيط لأعمال إرهابية لمصلحة تنظيم داعش، وعلى آخر بالأشغال الشاقة 8 سنوات بتهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، تضمنت القضية الأولى الحكم على متهم بالأشغال الشاقة 15 عاما، بعد أن ثبت للمحكمة تخطيطه لتنفيذ عملية إرهابية لمصلحة «داعش».

وكان المتهم خطط لاستهداف مطار ماركا العسكري بواسطة حزام ناسف يحتوي على مواد متفجرة وسامة، حيث اعترف بتصنيع حزام وإحضار معدات كيميائية لهذه الغاية، ومراقبته للمطار لتنفيذ عمليته الإرهابية.

كما قضت المحكمة بالعقوبة ذاتها على ثلاثة أشخاص من المؤيدين لـ «داعش»، خططوا لتنفيذ أعمال إرهابية، تضمنت استهداف أي طائرة أجنبية تهبط في مطار ماركا العسكري، واستهداف عدة سفارات أجنبية، بالإضافة إلى تفجير خط كهرباء ضغط عالٍ يمر من منطقة الغور الأردني باتجاه الضفة الغربية.

وحكمت المحكمة في القضية الثالثة بالأشغال الشاقة بالمدة نفسها على أربعة متهمين مرتبطين بـ «داعش» وعلى اتصال به في الخارج، حيث طلب منهم التنظيم تنفيذ عمل إرهابي بقتل جنود أردنيين، وتصوير العملية للقيام ببثها من خلال التنظيم.

وفي القضية الرابعة، قضت المحكمة على متهم بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة ثماني سنوات، بعد أن ثبت انتمائه لـ «داعش»، والترويج له عبر الإنترنت.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.