هيئة القصر تتعاقد مع «ضمان» لاستثمار مبناها الطبي في الرقعي

أعلنت الهيئة العامة لشؤون القصر توقيع عقد استثمار مبنى الرقعي كلينك التابع للهيئة لصالح شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) من خلال تأجير وتسليم العقار للشركة، وذلك بحضور مدير عام الهيئة بالإنابة المهندس حمد البرجس والرئيس التنفيذي لشركة ضمان ثامر عرب ومدير الإدارة العقارية محمد الأيوب ومدير إدارة المشاريع المهندس مروزق الرشدان ومدير إدارة الاتصال المؤسسي والتسويق في الشركة شعاع القاطي، ومن الهيئة مدير إدارة الاستثمار هناء الحميدي ومدير الإدارة الهندسية المهندسة رشا أمين وعدد من قياديي الهيئة.

وأوضح البرجس أن الهيئة تنفذ خطة طموحة لتعزيز مواردها من استثماراتها في القطاع العقاري من خلال تطوير المزيد من العقارات المدرة للدخل والتي تلبي حاجة السوق، إضافة الى تطوير ورفع معدلات الأشغال في جميع العقارات التابعة لها من خلال تعاقدات طويلة الأمد مع جهات حكومية وأهلية وخاصة في مختلف القطاعات.

وشدد على حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع الشركات الوطنية في مجال استغلال عقاراتها وذلك بالتعاون مع الشركات الموكل إليها مهمة إدارة عقاراتها مع تطوير أساليب الإدارة بما ينعكس إيجابا على حالة العقارات والخدمات المقدمة للمستأجرين والعوائد المحققة في مختلف الآجال.

وأوضح البرجس أن المبنى منفذ بمساحة إنشائية تبلغ نحو 4 آلاف مترا مربع ومكون من 9 طوابق وسرداب وأرضي مجهز بشكل عصري ومتكامل باستخدام واسع للتقنيات والتكنولوجيا، وإضاءات عصرية موفرة للطاقة وأنظمة صوتية للإنذار ومكافحة الحريق، ونظام متطور لجمع القمامة والتخلص منها، ومصاعد ذكية سريعة، إضافة الى كاميرات مراقبة بتقنية عالية إلى جانب مواقف متعددة للسيارات.

وأضاف أن المبنى يحظى بموقع متميز في الزاوية الشمالية الشرقية لمنطقة الرقعي بوصول سريع بعيداً عن الازدحام المروري الى جانب رؤية مفتوحة على الطرق الرئيسية والدائري الرابع، وكذلك إطلالة على مساحات خضراء.

من جهته رحب الرئيس التنفيذي لشركة ضمان ثامر عرب بالتعاقد مع الهيئة العامة لشؤون القصر، معتبرا أن المبنى الجديد سيمثل إضافة مهمة لعمل الشركة وخدماتها الصحية.

وأكد عرب أهمية التكاتف والتعاون بين مختلف الجهات في دولة الكويت لدعم جهود تطوير القطاع الصحي، خصوصاًمع كون شركة ضمان أول جهة في الشرق الأوسط تقدم خدماتها بالنظام المتكامل للمحافظة على الصحة (HMO) من خلال توفير الضمان الصحي مع منظومة متكاملة من مراكز الرعاية الصحية والمستشفيات ومختلف الخدمات ذات العلاقة.

وأوضح أن منشآت الشركة الحالية والمستقبلية ستتضمن تقديم خدمات الاستشارة والتشخيص والعلاج والوقاية والمختبرات والصيدليات والأشعة والعمليات وذلك لرفع مؤشرات الرعاية الصحية في الكويت عبر الوقاية والتوعية المجتمعية، خصوصا وأن «ضمان» تعد أول مؤسسة رعاية صحية في الشرق الأوسط بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص «PPP».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.