تكريم سامٍ للفائزين بـ«جائزة المعلوماتية الـ21»

تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وبحضور ممثل سموه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أقيم ظهر اليوم حفل تكريم الفائزين بجائزة المعلوماتية في دورتها الواحدة والعشرين (2021) وذلك بقصر بيان.

وكان في استقبال ممثل سمو الأمير سمو ولي العهد لدى وصوله إلى مكان الحفل رئيس مجلس أمناء الجائزة الشيخة عايدة سالم العلي الصباح وأعضاء اللجنة المنظمة العليا.

وألقت رئيس مجلس أمناء الجائزة كلمة قال فيها «إن الجائزة تنعطف نحو عقدها الثالث لتكون خير شاهد على التميز الرقمي للأفراد والمؤسسات ولتبرز نماذج عالمية رائدة وليدة التمازج بين العالمين التقليدي والافتراضي وتمضي باقتدار نحو تطوير عالم رقمي مستدام معتمدة على أفكار مبتكرة وإرادة نيرة».

وأضافت: «إن منارات الأمم وركائز نهضتها يصنعها قادتها وأمراؤنا خير من يمثل ذلك برؤاهم الثاقبة وحكمتهم البالغة وسعيهم الحثيث نحو التحديث، وإن كلماتنا تتقاصر عن الإيفاء بحقهم من الشكر والامتنان. وإلى الكوكبة التي تألقت بالفوز أرفع درجات التهاني والتبريكات وللمتطوعين الكرام التقدير والاحترام. وستبقى الكويت في ظل حضرة صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الأمين درة الأوطان ودار الأمن والأمان».

كما ألقى ممثل وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الشقيقة الدكتور توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة كلمة بمناسبة منح وزارة الحج والعمرة وسام المعلوماتية، استهلها بتقديم الشكر والامتنان لراعي الحفل سمو أمير دولة الكويت وللقائمين على جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في دورتها الـ21 لدعمها وتشجيعها المستمر والاهتمام بكل جديد في عالم التقنية والابتكار.

وقال «إن منح وزارة الحج والعمرة وسام المعلوماتية يعد فخرا وتتويجا للجهود التي تقوم بها الوزارة بدعم مستمر من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لتسهيل رحلة ضيوف الرحمن عبر حلول رقمية تسهم في رفع جودة الخدمات وإثراء رحلتهم الدينية والثقافية تحقيقا لمستهدفات برنامج «خدمة ضيوف الرحمن – أحد برامج رؤية السعودية 2030»»، مضيفا: «لقد سجل تطبيق «نسك» (اعتمرنا سابقا) أكثر من 50 مليون عملية إصدار تصاريح لأداء العمرة والصلاة في الروضة الشريفة منذ إطلاقه منها 24 مليون تصريح خلال العام الجاري 2022، ويعمل التطبيق على تطوير تجربة ضيوف الرحمن وتسهيل إجراءات قدومهم لأداء العمرة والزيارة بكل يسر وسهولة امتدادا لدوره البارز أثناء جائحة كوفيد 19 حيث ساهم مع بقية التطبيقات الذكية التي أطلقتها الحكومة السعودية في حماية زوار الحرمين الشريفين أثناء الجائحة، وذلك تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد التي تقضي بأن تكون «صحة الإنسان أولا»».

وتابع: «إن هذا التكريم من سمو أمير دولة الكويت يعد الحافز الأكبر على بذل المزيد من التميز لتحقيق الإبداع والابتكار خدمة لأوطاننا الغالية».

وقد تفضل ممثل سمو الأمير سمو ولي العهد بتكريم الفائزين بجائزة المعلوماتية من الجهات والأفراد، وتم تقديم هدية تذكارية لممثل سموه بهذه المناسبة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.