2.3 مليار دينار دعم الكهرباء والمياه خلال السنة المالية الماضية

540601_وزارة_الكهرباء_والماء_-_Qu65_RT728x0-_OS600x376-_RD600x376-

كويت تايمز: قال وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري إن الدولة تدعم إنتاج الطاقة الكهربائية والمياه بمليارات الدينارات سنوياً، لافتاً إلى أن الدعم خلال السنة المالية الماضية فاق ملياري و250 مليون دينار.

وأضاف بوشهري في تصريح صحافي أن فاتورة استهلاك الوقود بلغت مليارا وربع المليار دينار فقط منوهاً إلى أنه بحلول العام 2035 سيصل استهلاك النفط إلى مليون برميل يومياً.

وشدد على أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والماء حفاظاً على تلك الثروة، منوهاً إلى أنه عندما يتم ترشيد ما قيمته 10 إلى 20 في المئة، سوف نوفر على الدولة ملايين الدنانير يومياً.

وقال إن الوزارة لا تطلب من المستهلكين التقطير على أنفسهم، بل على العكس تطلب منهم الاستمتاع بالخدمات التي تقدمها من الكهرباء والماء، ولكن مع عدم الإسراف في الاستهلاك دون مبرر، لافتاً إلى أن هناك إسرافا في استهلاك المياه من قبل الخدم الذين يقومون بغسيل السيارات في الصباح باستخدام الخراطيم دون المحافظة على المياه.

في سياق متصل وافقت لجنة المناقصات المركزية على ترسية أعمال التعديلات والصيانة الجذرية لمركز التحكم الفرعي بالجهراء على الشركة الفائزة بالمناقصة بقيمة إجمالية 4 ملايين 485 ألف دينار، فيما رفضت ترسية مناقصة تزويد وتمديد كيبلات أرضية جهد 132 «ك.ف» معزولة وكيبلات ألياف ضوئية مع ملحقاتها في مناطق متفرقة من الكويت (المرحلة الثالثة) على الشركة صاحبة أقل أسعار بمبلغ إجمالي قدره 15 مليونا و845 ألف دينار لعدم توافر الاعتماد المالي للشركة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.