وزير الدفاع: إحداث تحوّل كبير في كفاءة وقدرات القوة الجوية

شدّد وزير الدفاع الشيخ عبدالله العلي، على ضرورة بذل الجهود لمواكبة عمليات التحديث والتطوير لمنظومة الطيران، لإحداث تحول كبير في كفاءة وقدرات القوة الجوية، ورفع مستوى الجهوزية والأداء لمنتسبيها.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها وزير الدفاع صباح أمس، إلى قاعدة عبدالله المبارك الجوية، ورافقه رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصباح، وعدد من كبار القادة، حيث كان في استقباله مساعد آمر القوة الجوية اللواء الركن طيار بندر المزين وعدد من قيادات القوة الجوية.

وأعرب العلي عن سعادته بالزيارة ولقاء منتسبي القاعدة، ناقلاً لهم تحيات وتقدير صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء، على ما يقومون به من جهود في تنفيذ مختلف المهام والواجبات الموكلة إليهم بكل إخلاص ووفاء وعطاء لهذا الوطن المعطاء.

وعبر عن فخره واعتزازه بالجهود التي يبذلها منتسبو القوة الجوية، وبعطائهم وتفانيهم وإخلاصهم في خدمة الوطن في ظل مختلف الظروف والمواقف والأزمات، فقد شهد الجميع على دورهم البطولي وأدائهم المتميز وعطائهم اللامحدود خلال جائحة «كورونا»، وما قاموا به من جهود في سبيل دعم ومساندة وزارات ومؤسسات الدولة، بالإضافة إلى مشاركاتهم العديدة في العمليات الإغاثية والإنسانية.

وأوضح أن الوزارة تقدر حجم المسؤولية الملقاة على عاتق رجال القوة الجوية، وكلها ثقة بأنهم أهل لها، من خلال تحملهم لمهام واجبهم الحيوي، وما يتطلبه ذلك من ضرورة مضاعفة الجهود والتنسيق والتعاون المستمر مع مختلف القطاعات العسكرية في البلاد، ضمن منظومة عمل مشتركة تهدف إلى المحافظة على أمن الوطن وسلامة من يعيش على أرضه الطيبة.

وفي ختام زيارته، دعا وزير الدفاع منتسبي القاعدة إلى بذل كل الجهود لمواكبة عمليات التحديث والتطوير لمنظومة الطيران، والتي سوف تحدث تحولاً وتقدماً كبيراً في كفاءة وقدرات القوة الجوية، وتسهم في رفع مستوى الجهوزية والأداء لمنتسبيها، سائلاً المولى عز وجل أن يوفق الجميع للعمل لما فيه خير ورفعة وازدهار بلدنا الحبيب، في ظل القيادة والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد.

شرح عن مروحيات «كاراكال» وطائرات «130-c» و«سيكورسكي»

استمع وزير الدفاع خلال الزيارة إلى إيجاز تم من خلاله بيان أهم الواجبات والمهام المنوطة بالقاعدة، بالإضافة إلى استعراض سير رحلات النقل والشحن التي تقوم بتنفيذها، ودورها في دعم ومساندة مختلف الجهات الرسمية بالدولة.

كما تم تقديم شرح مفصل عن مروحيات «كاراكال» التي تم تسلم عدد منها، حيث تم استعراض أهم ما تتضمنه هذه المروحيات من تقنيات ومميزات من شأنها أن تدعم قدرات وإمكانات القوة الجوية الكويتية بالإضافة إلى طائرات «130-c»، و«سيكورسكي».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.