قوات سورية الديموقراطية تعلن وقف العمليات المشتركة مع «التحالف الدولي» بعد هجمات تركية

قال متحدث باسم قوات سورية الديموقراطية اليوم، إنها أوقفت جميع عمليات مكافحة الإرهاب المشتركة بعد القصف التركي لمنطقة سيطرتها.

وكثفت تركيا قصفها وضرباتها الجوية على شمال سورية في الأسابيع الماضية، وتستعد لعملية بري مستهدفة مقاتلين أكرادا سوريين تصفهم بأنهم «إرهابيون»، لكنهم يشكلون الجزء الأكبر من قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من الولايات المتحدة.

ولطالما حذرت قوات سورية الديموقراطية من أن التصدي لأي توغل تركي جديد ستحول الموارد بعيدا عن حماية سجن يضم مقاتلي تنظيم «داعش» أو استهداف خلايا نائمة للتنظيم لا تزال تشن هجمات كر وفر في سورية.

وقال آرام حنا لرويترز إن «كل عمليات التنسيق والعمليات المشتركة لمكافحة الارهاب مع التحالف» الذي تقوده الولايات المتحدة وكذلك «جميع العمليات الخاصة المشتركة التي كنا ننفذها بانتظام» قد توقفت.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) البريجادير جنرال باتريك رايدر للصحافيين في وقت سابق إن العمليات ضد تنظيم «داعش» لم تتوقف.

وقال قائد قوات سورية الديموقراطية مظلوم عبدي في وقت سابق هذا الأسبوع لرويترز إنه يطالب برسالة «أقوى» من واشنطن بعد رؤية تعزيزات تركية غير مسبوقة على الحدود. وأضاف «ما زلنا قلقين. نحتاج إلى تصريحات أكثر قوة ووضوحا لوقف تركيا… لقد أعلنت تركيا عن نيتها وهي تستطلع الآن الأمور. تتوقف بداية وقوع غزو على كيفية تحليلها لمواقف الدول الأخرى».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.