«جنوب القيروان» إلى «السكنية»… خلال 3 أشهر

تعهد وزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل بالانتهاء من إجراءات تسليم منطقة جنوب القيروان والصليبية للمؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وبعدد وحدات سكنية لا تقل عن 3200 وحدة سكنية.

وحضر المعجل، وممثلو المؤسسة العامة للرعاية السكنية، اجتماع لجنة الاسكان البرلمانية، أمس، حيث تم استعراض بيان مجلس الوزراء الصادر عقب اجتماعه يوم الإثنين الماضي، والمتضمن التعهد بتوفير 1900 وحدة سكنية بالمشاريع الاسكانية القائمة بمنطقة تيماء، و35000 وحدة سكنية بمشروع توسعه جنوب صباح الأحمد، والإجراءات المتعلقة بضم ساحة منطقة الصليبية مع منطقة جنوب القيروان لتوفير 3200 وحدة سكنية، مع التأكيد على ضرورة المحافظة على الأشجار الواقعة في الموقع، ورفع تقرير خلال شهر يبيّن كل الإجراءات اللازمة لتذليل المعوقات.

وفيما طلبت اللجنة في بيان تحديد مدد زمنية أوضح لتسليم المناطق الجديدة للرعاية السكنية، تعهدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية فور استلام منطقة جنوب القيروان بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية المعنية، لإزالة ما فيها من عوائق تمهيداً لإجراءات توزيعها لأصحاب الطلبات الاسكانية.

واستكملت اللجنة في اجتماعها النظر في قوانين انشاء المدن الاسكانية واستدامة القروض العقارية، ووضع اللمسات الأخيرة عليها تمهيداً لرفع التقرير النهائي إلى المجلس لإدراجه في جدول الأعمال خلال الأسبوعين المقبلين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.