221 ألف طالب وطالبة يتقدمون لاختبارات منتصف العام بدءاً من 18 الجاري

يتقدم نحو 221400 طالب وطالبة لأداء اختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي الحالي، والتي تبدأ في التعليم العام اعتباراً من يوم الأحد الموافق 18 الجاري بواقع 129832 طالباً وطالبة في الصفوف المتوسطة و91578 في الصفوف الثانوية الثلاثة، بمن فيهم طلبة الثاني عشر الذين تبدأ اختباراتهم يوم الأربعاء الموافق 4 يناير.

وأكد مصدر تربوي أن المناطق التعليمية خلصت إلى إعداد أرقام الجلوس لطلبة صفوف النقل، فيما ستقوم الوزارة برفعها على موقعها الإلكتروني لطلبة الثانوية العامة في 21 الجاري، حيث تم سحب بيانات الطلبة من المدارس مقرونة بأرقامهم المدنية وستقوم بإعداد أرقام الجلوس للطلبة المنتقلين حديثاً وبعض الحالات الفردية الأخرى.

وطمأن المصدر بأن الاختبارات سواء لصفوف النقل أو للثانوية العامة في أيدٍ أمينة حريصة على مستقبل التعليم في الكويت وهي نواة المطبعة السرية التي تشكلت بعناية وحرص من أهل الثقة والضمائر، مبيناً أن المناطق التعليمية وامتثالاً إلى تعليمات قطاع التعليم العام ستقوم بإجراءاتها المعتادة خلال الفترة المقبلة في لجان الاختبارات، وأهم هذه الإجراءات مراقبة اللجان وتتبع حركات النقل وإحالة من تدور حولهم الشبهات إلى إدارة الشؤون القانونية.

ودعا المصدر المسؤولين في الوزارة إلى التنسيق مع وزارة التجارة لتعقب عمليات الترويج للأجهزة الإلكترونية الدقيقة المساعدة على الغش، سواء عبر الإعلانات المبوبة أو في السوشيال ميديا، مضيفاً «أن حظر الهواتف على لجان الاختبارات قائم ومستمر ويشمل القائمين عليها، لكن من باب الحذر فإن تطهير المدارس من هذه الأجهزة خلال فترة الاختبارات واجب وطني يجب القيام به».

إلى ذلك، كشف المصدر عن انتهاء القطاع المالي في الوزارة من الحصول على موافقة وزارة المالية في شأن توفير نحو 200 مركبة كبيرة بالتعاقد المباشر لنقل صناديق الاختبارات من الكنترول المركزي إلى المناطق التعليمية.

وأشار المصدر إلى أن وزارة المالية خفضت أعداد السيارات من 220 إلى 200 مركبة فقط حتى تكون إجراءات التعاقد المباشر صحيحة وخالية من المخالفات، حيث يتم تحديد مبلغ التعاقد المباشر بـ75 ألف دينار، مؤكداً أن إدارة التوريدات والمخازن تقوم حالياً باستعراض عروض الشركات ومن ثم ستقوم بالتعاقد وفق الأسعار الأنسب والمواصفات المطلوبة للسيارات.

تدوير رؤساء اللجان
اعتمد الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية اسامة السلطان قرار تدوير رؤساء لجان اختبارات الصف الثاني عشر لنهاية الفترة الدراسية الاولى للعام الحالي، مؤكداً إجراء التدوير لمدير المدرسة مع المراقبين والملاحظين في اللجان. وحدد السلطان في اجتماع عقده مع مديري المناطق التعليمية صباح أمس عدد لجان الاختبارات في كل منطقة، داعياً إلى تجهيز مقار الاختبارات وتوفير البيئة الملائمة للطلبة وضبط سير العملية بتطبيق اللوائح والنظم الخاصة بالاختبارات.
6 لجان للثاني عشر بالمعاهد الدينية

اعتمدت وزارة التربية لجان سير امتحانات الفترة الدراسية الأولى للصف الثاني عشر للتعليم الديني للعام الحالي، وعددها 6 لجان تضم 1163 طالباً وطالبة بواقع 587 طالباً و576 طالبة.

وحدد الوكيل المساعد للتعليم العام في الوزارة أسامة السلطان مقار لجان البنين في كل من معهد عبدالرحمن السميط ويضم 221 طالباً ومعهد الفحيحيل الديني ويضم 214 طالباً ومركز الجهراء الديني في مدرسة ابن الطفيل في الجهراء ويضم 152 طالباً.

يذكر ان اختبارات الثاني عشر للتعليم الديني تبدأ باللغة العربية يوم 2 يناير المقبل، فيما يكون اختبار القرآن الكريم لطلبتها 27 الجاري.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.