الحمد: رغبة كويتية – نيبالية لتطوير العلاقات الثنائية

أشاد مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية سامي الحمد، بالعلاقات الكويتية -النيبالية، لافتاً إلى رغبة الجانبين لتطويرها، حيث توجد مباحثات بين مسؤولي البلدين في هذا الجانب.

وقال الحمد في تصريح على هامش مشاركته في احتفال السفارة النيبالية بمرور 50 عاماً على العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، ان الجالية النيبالية في الكويت متنوعة وتساهم في تنمية البلد.

بدوره، أكد سفير نيبال لدى البلاد دورجا براساد بهانداري على تطور العلاقات الثنائية بين بلاده والكويت في السنوات الخمسين الماضية، لافتاً إلى أن بعض المشاريع الكبرى في نيبال يمولها الصندوق الكويتي، في إطار ترتيبات قروض ميسرة منذ إقامة العلاقات الديبلوماسية.

وأضاف في كلمته خلال الاحتفال أن هذه المشاريع تركز بشكل أساسي على الطاقة والزراعة، لافتا الى أن الكويت ظلت وجهة مهمة للعمال المهاجرين النيباليين.

وذكر أن المواطنين النيباليين الذين يعملون في الكويت يُساهمون بشكل كبير في اقتصاد الكويت، ويساعدون بشكل كبير في تعزيز علاقات الصداقة على المستوى الشعبي.

وأشار إلى التطور الجديد في مجال الربط الجوي بين نيبال والكويت في عام 2022، لافتا الى أن مدينتين مهمتين في نيبال متصلتان بمدينة الكويت برحلات مباشرة، تديرها ثلاث شركات طيران مختلفة.

طيران الجزيرة

وأضاف أن طيران الجزيرة بدأت رحلات مباشرة من مطار الكويت الدولي إلى مطار غوتام بوذا الدولي، وبهايراهوا النيبالية في مايو 2022، بينما بدأت شركة الخطوط الجوية النيبالية هيمالايا إيرلاينز رحلة مباشرة بين كاتماندو والكويت منذ يوليو من هذا العام، مبيناً أن هذه التطورات الجديدة في مجال قطاع الطيران المدني ستُساهم بشكل أكبر في تعزيز العلاقات في مجال التجارة والسفر والسياحة بين البلدين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.