«الكويت المُتجدّد» للثأر من الجهراء

تعاود مسابقة «دوري زين» الممتاز لكرة القدم، اليوم، نشاطها بعد فترة توقف دامت شهراً بالتمام والكمال، من خلال إقامة مباراتين ضمن الجولة العاشرة «الأولى من القسم الثاني».

وتُقام في اليوم الأول للجولة مباراتان، فيلتقي الفحيحيل مع كاظمة، ويحل «الكويت» ضيفاً على الجهراء.

وخلال فترة توقف الدوري، خاضت الفرق جولتين في مسابقة «كأس زين» التنشطية كما لعبت مباريات ودية.

وللتذكير، فإن نظام المسابقة للموسم الحالي يتضمن مرحلتين: الأولى عبر خوض الفرق العشرة دوري من قسمين قبل ان يتم تقسيمها إلى مجموعتين ستقامان بنظام الذهاب والإياب، وتضم المجموعة الأولى الفرق أصحاب المراكز من الأول إلى السادس للمنافسة على اللقب، والثانية من السابع الى العاشر للتنافس على البقاء والهبوط، مع احتفاظ الفرق كافة بنقاطها التي حصدتها في المرحلة الأولى «الحالية».

ومع ختام القسم الأول، يتصدر «الكويت» الترتيب برصيد 18 نقطة، متقدماً على ملاحقه العربي (16) وكاظمة والسالمية والجهراء (13)، ثم الفحيحيل والقادسية (12)، أمام النصر (10) والتضامن (9) وأخيراً الساحل (5).

في المباراة الأولى، يسعى كاظمة الى الحصول على «صدمة إيجابية» أمام الفحيحيل اليوم بعد إقالة مدربه السابق، الصربي زيلكو ماركوف، والتعاقد مع المدرب الجديد، الروماني ايلي ستان والذي سيبدأ مهمته رسمياً اليوم.

وبعد بداية جيدة، انحدر مردود «البرتقالي» فلم يُحقق أي فوز في آخر 5 جولات في الدوري حيث تعادل في ثلاث مباريات توالياً قبل أن يخسر أمام العربي والساحل، كما ودع مسابقة كأس ولي العهد من الدور ربع النهائي على يد القادسية.

من جهته، يأمل مدرب الفحيحيل، النجم السوري السابق فراس الخطيب، في أن يتوقف فريقه عن الكتابة على سطر وترك آخر.

فـ «الأحمر» ومن بداية مشواره في هذه النسخة، لايفوز في مباراة إلا ويخسر مقابلها أخرى ومع ذلك فإن حصاده من النقاط يبدو جيداً بالمقارنة مع أقرب منافسيه.

وحقق كاظمة فوزاً سهلاً في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة.

وفي المباراة الثانية، يسعى «الكويت» الى الثأر من الجهراء الصاعد من الدرجة الأولى والذي كبّده الهزيمة الأولى له في المسابقة بهدف دون مقابل في الجولة الافتتاحية والتي كانت مقدمة لتسوية عقد المدرب الكرواتي رادان غاسانين.

ويدخل «الأبيض» مواجهة اليوم بقيادة فنية جديدة بعدما تم التعاقد مع المدرب البحريني علي عاشور صاحب المسيرة الرائعة مع نادي الرفاع في المسابقات المحلية البحرينية.

ويتعيّن على عاشور تقديم نفسه بأفضل صورة ممكنة في الظهور الأول لـ«الكويت» تحت قيادته وعبر تحقيق فوز يضمن للفريق الاستمرار في صدارة الترتيب لجولة أخرى على الأقل.

ويخوض «الأبيض» المباراة بصفوف شبه مكتملة مع عود لاعبي المنتخب الوطني من المعسكر الذي أُقيم في الامارات، اضافة الى التحاق اللاعبين الأجانب.

وفي الجانب الآخر، يتطلع الجهراء الى تكرار ما فعله في أغسطس الماضي وإلحاق الهزيمة الثانية بضيفه.

ويحتل الجهراء موقعاً جيداً في الترتيب ولا يفصله عن المركز الثالث سوى فارق الأهداف، وهو سيعمل على تفادي تلقي أي هزيمة من الممكن ان تُطيح به الى منطقة الخطر.

ولعب الفريق مباراة ودية يوم الجمعة مع القيصومة السعودي الذي يعسكر في البلاد انتهت بفوز الضيوف 3-1.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.