وزير الإعلام البحريني يشيد بما حققته الكويت من إنجازات تنموية

585581_740_-_Qu65_RT728x0-_OS500x282-_RD500x282-

كويت تايمز: أشاد وزير الإعلام البحريني علي الرميحي اليوم السبت بما حققته الكويت من إنجازات تنموية وحضارية وثقافية وإعلامية متميزة وما بلغته من مكانة مرموقة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

وقال الرميحي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة الذكرى الـ 56 للعيد الوطني والذكرى الـ 26 ليوم التحرير ان هذه الانجازات جاءت بسبب سياسات الكويت الخارجية «الحكيمة والعقلانية» في دعم الأمن والسلام ومبادراتها الإنسانية في خدمة البشرية وتقديم المساعدات الإنمائية والإغاثية.

وأوضح الرميحي أن هذه الانجازات توجت باختيار الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد (قائدا للعمل الإنساني)، معربا بهذا الخصوص عن اطيب التهاني والتبريكات إلى الكويت قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة احتفالاتها بأعيادها الوطنية المجيدة.

وأثنى من جانب آخر على العلاقات «الأخوية والتاريخية الوثيقة» بين البحرين والكويت والنابعة من وحدة الدين واللغة والدم والمصير ووشائج القربى، مؤكدا أن هذه الروابط الودية المتنامية تأتي في إطار القيادة الحكيمة للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى وأخيه سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وأعرب عن اعتزازه وتقديره للمواقف الكويتية الأخوية التاريخية الداعمة لأمن مملكة البحرين واستقرارها ومساندة مشروعاتها التنموية الاقتصادية والاجتماعية وتوطيد أواصر العلاقات بما يجسد أسمى معاني الأخوة في إطار مجلس التعاون الخليجي ومسيرته الناجحة نحو الاتحاد الخليجي.

وأكد حرص البلدين على تعزيز العمل العربي المشترك ونصرة القضايا العربية والإسلامية العادلة وكذلك تعزيز التعاون الإعلامي على المستوى الثنائي أو في الإطار الخليجي من خلال تبادل الأخبار والمعلومات والخبرات الفنية وتفعيل الانتاج البرامجي المشترك.

وذكر الرميحي أن هذا التعاون يهدف الى الارتقاء بدور الإعلام في تعميق المواطنة الخليجية وحماية الأمن القومي العربي وإبراز حقيقة المنجزات التنموية والديمقراطية المحققة في كلا البلدين الشقيقين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.