استثناء مرافق «المشروعات السياحية» من لائحة المعارض الموقتة

وافقت اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي، على طلب شركة المشروعات السياحية استثناء مرافق وأراضي الشركة من لائحة المعارض الموقتة.

ووافقت اللجنة، خلال اجتماعها أمس، على إضافة رسم على مخيمات الانتخابات إلى جانب التأمين المقرر في لائحة الرسوم الصادرة بقرار رئيس البلدية (61 / 2000) وتعديلاته، وعلى الاقتراح المقدم من رئيس المجلس عبدالله المحري في شأن دفع الرسوم المستحقة عن الترخيص الصادر باستغلال الطرق العامة والميادين والأرصفة والساحات العامة على دفعات سنوية.

كما وافقت اللجنة على الاقتراح المقدم من العضو عبداللطيف الدعي، في شأن مراجعة اللوائح بصفة دورية وبحد أقصى أربع سنوات، وأبقت اللجنة على كتاب مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة في شأن مشروع قرار وزاري جدول 15 في شأن الاشتراطات والمواصفات الخاصة بتسهيل حركة استعمالات ذوي الاحتياجات الخاصة داخل وخارج كل المباني لجميع مناطق الكويت الملحق بالقرار الوزاري رقم 206 / 2009 في شأن تنظيم أعمال البناء والجداول الملحقة.

وحفظت البند المتعلق بإعادة تخصيص القسيمة الكائنة بمحافظة الجهراء بمساحة 6000 متر مربع، لإحدى الشركات الطبية بغرض إنشاء وتأسيس مستشفى أهلي بسعة 100 سرير.

كما أحالت لائحة النظافة إلى اللجنة المشتركة من اللجنة القانونية والمالية الى لجنة البيئة.

وأحالت اللجنة إلى الجهاز التنفيذي كتاب الجمعية الكويتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، في شأن استثناء المشروعات الصغيرة والمتوسطة من رسوم البلدية، لتزويدها بتعريف واضح من البلدية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.